الخميس ,25 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار الرياضة ترجيح إقامة البطولة العربية بلا اندية اردنية

ترجيح إقامة البطولة العربية بلا اندية اردنية

468

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -----السلط


تجد الأندية الأردنية صعوبات عديدة، تهدد فرص مشاركتها في بطولة الأندية العربية "كأس الملك سلمان"، المقرر أن تقام بنظام التصفيات التمهيدية، وتليها النهائيات التي ستقام في السعودية، ليرجح ان تقام البطولة في النسخة المقبلة بلا اندية اردنية.

ورغم حرص الأندية الأردنية على المشاركة المستمرة في البطولات العربية، إلا أن توقيت البطولة ونظامها يجعلها تواجه تحديات كبيرة، مما قد يفرض عليها تجنب الظهور في النسخة المقبلة.

وأعلن نادي الفيصلي ووفقا قرار رسمي صدر عنه، اعتذاره عن عدم المشاركة بالبطولة العربية، وتشير الأنباء إلى أن الوحدات قد يتخذ القرار نفسه.

وتاليا ابرز المعوقات التي تواجه الأندية الأردنية وتهدد مشاركتها في البطولة العربية، بحسب موقع كووورة:

** منع الأزدواجية

تنص تعليمات الاتحاد الأردني، على منع أي فريقي محلي من المشاركة بأكثر من بطولة خارجية، وهو ما وضع أنديتها أمام خيار المشاركة في البطولات الآسيوية أو البطولة العربية.

واضطر نادي الفيصلي للاعتذار عن عدم المشاركة في البطولة العربية، باعتباره مرشح للظهور لأول مرة في دوري أبطال آسيا، وهي فرصة لا تتكرر، لذلك اتخذ قراره دون تردد.

وينتظر أن يتخذ نادي الوحدات ذات قرار الفيصلي، فهو مقبل على المشاركة في الملحق المؤهل لدوري أبطال آسيا.

وحال لم يحالف الحظ فريق الوحدات في التأهل، فإنه سينتقل للمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي، إذ يتسلح بطموحات الفوز بلقبها لأول مرة في تاريخه، بعدما استعصى عليه كثيرا في النسخ السابقة.

** ماذا عن الحسين اربد؟

وحال اعتذار الوحدات عن المشاركة في البطولة العربية، فإن الدعوة ستوجه لنادي الحسين اربد باعتباره حل ثالثا في بطولة الدوري المحلي الموسم الماضي.

والصعوبات التي ستواجه فريق الحسين اربد، أنه لا يملك فريقا جاهزا، خصوصا أن نظام البطولة العربية حصر مشاركة الأندية الأردنية في الأدوار التمهيدية والتي تقام آذار/مارس المقبل.

ويرى نادي الحسين اربد أن المدة الزمنية التي ستفصله عن انطلاق مباريات الدور التمهيدي للبطولة العربية، قصيرة جدا، ويصعب خلالها اعداد فريق منافس، مما قد يدفعه للاعتذار.

كما أن نادي الحسين اربد يأمل أن يصدر تصنيف جديد عن الاتحاد الآسيوي في مارس/آذار المقبل، بمنح الأردن مقعد ونصف في كأس الاتحاد الآسيوي، وبالتالي يضمن المشاركة فيها، بغض النظر إذا ما تأهل الوحدات إلى دوري أبطال آسيا أم لا.

** مرشح رابع

وتعتبر مواعيد البطولات الآسيوية الأنسب للفرق الأردنية، التي تمر بفترة بيات شتوي، بعدما قرر الاتحاد الأردني انطلاق الموسم المقبل في مايو/آيار المقبل.

وحال اعتذر نادي الحسين اربد، فإن الدعوة ستذهب إلى شباب الأردن الذي حل رابعا في الدوري المحلي خلال الموسم الماضي.

ولم يتضح إذا ما كان نادي شباب الأردن سيعتذر عن المشاركة أم لا، خصوصا أنه لن يشارك في أي بطولة آسيوية، وستكون المشاركة الخارجية أمامه متاحة فقط من بوابة بطولة الأندية العربية.

وقد يعاني فريق شباب الأردن من ذات ظروف الفرق الأخرى، فهو لم يباشر بعد تدريباته التحضيرية للموسم المقبل وقام قبل يومين فقط بتعيين مديره الفني الجديد.

نظام البطولة العربية

أكد مصدر مقرب من نادي الحسين اربد ، أن نظام بطولة الأندية العربية لم ينصف الأندية الأردنية.

وكشف أن الأندية الأردنية تستحق التواجد في البطولة دون الزج بها في الأدوار التمهيدية.

ولفت المصدر، إلى أن مشاركة الأندية الأردنية لو كانت في دور المجموعات مباشرة لتمكنت من المشاركة وخصوصا أن هذا الدور قد يقام بعد شهرين أو 3 وبالتالي ستتمكن الأندية من الاستعداد للبطولة بشكل جيد.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

المنتخب الوطني لكرة القدم يستدعي بني ياسين

#البلقاء #اليوم #السلط استدعى المدير الفني ل...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا