الخميس ,25 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار المدارس مهم من وزارة التربية حول دوام المدارس في رمضان

مهم من وزارة التربية حول دوام المدارس في رمضان

440

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط

قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة، إن دوام طلبة المدارس في شهر رمضان المبارك سيكون وجاهيًا كما هو معتاد ولن يكون " عن بعد".


وأكد المساعفة استمرار دوام الطلبة وجاهيا، إذ لا يوجد حاجة تستدعي دوام الطلبة عبر المنصات الإلكترونية، على عكس ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.


وبخصوص دوام الطلبة خلال الشهر الفضيل، أوضح أن الحديث في هذا الشأن سابق لأوانه، وسيتم البحث في طبيعة الدوام الفترة المقبلة، بما يتناسب مع التوقيت الصيفي المعمول به حاليا.


وكانت وزارة التربية والتعليم قررت في شهر رمضان من العام الماضي (2022) دوام الطلبة للفترة الصباحية عند الساعة 9 صباحا، و12:30 للفترة المسائية.



وكانت تبدأ الحصة المدرسية الساعة 9 بدلا من الساعة 8 صباحا على أن تكون مدة الحصة في المدارس التي تطبق نظام الفترة الواحدة 40 دقيقة، وللمدارس التي تطبق نظام الفترتين 30 دقيقة.


وكان دوام مديريات التربية والتعليم في الميدان التربوي من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 2 من بعد الظهر؛ ليتسنى لهم الإشراف ومتابعة دوام المدارس.


كذلك ألغت وزارة التربية استراحة الـ 5 دقائق بين الحصص في جميع الفترات خلال شهر رمضان، وأُلغيت الحصة الثامنة في جميع الفترات.


وخصصت فترة الاستراحة مدتها 10 دقائق للمدارس التي تطبق نظامي الفترة والفترتين، وبالنسبة للمدارس التي تطبق فترة واحدة، خصصت الحصة السابعة في تمام الساعة 1:50 دقيقة، أما بالنسبة للمدارس التي تطبق فترتين كانت تنتهي الحصة السادسة للفترة الصباحية في تمام الساعة 12:10 ظهرا، بينما كانت تنتهي الحصة السادسة للفترة المسائية في تمام الساعة 3:40 بعد الظهر.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

بدء التسجيل إلكترونيا بمعاهد التدريب المهني الأحد

#البلقاء #اليوم #السلط أعلنت #مؤسسة #التدريب...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا