الخميس ,25 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار المدارس التربية: دوام المدارس في رمضان وجاهيا

التربية: دوام المدارس في رمضان وجاهيا

315

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط

قالت الأمينة العامة للشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم، نجوى قبيلات، الأربعاء، إنّ دوام المدارس خلال شهر رمضان كما كان في السنوات السابقة وجاهيا.

وأضافت، قبيلات، أن مدة الحصة في المدارس ذات الفترة الواحدة 45 دقيقة والفترتين 40 دقيقة؛ وخلال شهر رمضان دائما يتم تخفيض مدة الحصة 5 دقائق.
الوقائع الاخبارية:

وزارة التربية: ملتزمون ببناء 33 مدرسة في كل عام لاستيعاب نحو 25-30 ألف طالب

وأضافت قبيلات إنّ وزارة التربية كانت سابقا بحاجة إلى 600 مدرسة على مدار 10 سنوات، بمعدل 60 مدرسة سنويا، لكن الآن في ضوء تغير المتطلبات بحاجة إلى عدد أكبر من ذلك قد يصل إلى 1000 مدرسة، حيث إنّ هناك مدارس تأتي منح وأخرى قروض.

وأشارت، إلى أن وزارة التربية منذ 2022 جميع العطاءات التي تطرح توفر للطالب 1.9 متر مربع لكل طالب، بالإضافة إلى المتطلبات الأخرى من مختبرات وساحات، ولكن الانتقال سيكون تدريحي.

"تختلف قيمة المنح، هناك منح usaid يريد أن يبني 30 مدرسة دامجة وسيبدأ طرح العطاء بشهر 5 على شكل مجموعات، ولدينا قرض ألماني kfw بقيمة 100 مليون أيضا بدأنا بترشيح مدارس"، وفقا لقبيلات.

وأشارت، إلى أن حجم المدارس يعتمد على قيمة العطاءات، وعلى الاتفاق النهائي، ومتطلبات المدارس، حيث هناك مدارس تكون عدد الغرف فيها 20، وإضافات صفية.

وبينت قبيلات، أن وزارة التربية استلمت العام الماضي مدرسة مهنية في الزرقاء وأيضا 3 مدارس أخرى، كما أن الاتحاد الأوروبي سيبني مجموعة مدارس، وهناك قرض الصندوق السعودي والكويتي،

ولفتت، إلى صلاحيات وزارة التربية طرح عطاءات لغاية نصف مليون، ولجان المحافظات لغاية 2 مليون،

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

بدء التسجيل إلكترونيا بمعاهد التدريب المهني الأحد

#البلقاء #اليوم #السلط أعلنت #مؤسسة #التدريب...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا