السبت ,22 يونيو, 2024 م
الرئيسية أخبار الجمعيات والمنتديات والأحزاب الحياصات: نتحقق من سلامة طرود رمضان وعقوبات للمصورين وبرامج بـ6.5 مليون دينار

الحياصات: نتحقق من سلامة طرود رمضان وعقوبات للمصورين وبرامج بـ6.5 مليون دينار

484

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط


:قال مساعد أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية لشؤون المحافظات والتنمية عامر حياصات، إن الوزارة تقوم بتنظيم جمع التبرعات من خلال إصدار الموافقات لغايات ضبط جمع التبرعات وإيداعها في حسابات الجمعيات.

وأضاف الحياصات، أن الموافقات تصدر لغايات ضبط عملية جمع التبرعات بصورة مؤسسية وعلمية وتقنية، بحيث تعود للنفع على المجتمع.

ونوه إلى أن الوزارة قامت بإصدار تعاميم لكل الجهات التي تقدم تبرعات للتأكد من صلاحية السلع الغذائية وتعاميم أخرى تتعلق بعدم تصوير أي شخص يتلقى مساعدة؛ للحفاظ على كرامة الأسر.

وبين، "لا شك القانون يجرم أي شخص ينتهك حقوق الأشخاص الآخرين في تقديم المساعدات ونشر الصور على وسائل التواصل الاجتماعي دون موافقته؛ وبالتالي فهو ملاحق قانونيًا".

وزاد، أن الوزارة لديها 41 مديرية في مختلف أنحاء المملكة، والتي ستتأكد من تطبيق التعاميم كافة.

ولفت إلى أن الوزارة تستند إلى نظام رقم سنة 1957 مع التأكيد على وجود نظام حديث قيد الإجراء في القنوات التشريعية؛ لينسجم مع الرقمنة التي نشهدها في هذه الأثناء.

وأكد أنه يتم استخدام المحافظ الإلكترونية في جمع التبرعات ووسائل تقنية؛ لذا كان لابد إعادة النظر بالنظام.

*برامج الوزارة في رمضان

أوضح الحياصات أن جهود الوزارة في شهر رمضان الفضيل تكمن من خلال عدة برامج وأهمها؛ مكارم جلالة الملك عبد الله الثاني التي تتمثل بمساكن الأسر الفقيرة وتشرف عليها الوزارة، وبلغ عددها قرابة 2600 مسكن، بالإضافة إلى إرادة ملكية جديدة صدرت بـ1300 وحدة سكنية في شتى المحافظات.

وأشار إلى أنه سيتم توزيع قسائم شرائية في شهر رمضان لـ30 ألف أسرة بقيمة 3 ملايين دينار.

وبين، أن الوزارة لديها نظام يتم من خلاله ادخال أي شخص يأخذ مساعدة على منصة؛ منعا للازدواجية والتأكد من ذهاب القسائم لمستحقيها.

ونوه إلى أنه سيتم توزيع 100 ألف بطاقة بقيمة 30 دينارًا بقيمة 3 مليون دينار، فضلا عن توزيع ربع مليون دينار للأسر المحتاجة.

وختم، "مجموع ما سيتم تقديمه قرابة 6.5 ملايين دينار لـ145 ألف أسرة المحتاجة. وقد يكون دخل الأسرة التي قد تتلقى الدعم أقل من 500 دينار ".

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

التشريع والرأي يضع خيارين لانتخابات الصحفيين .. ويوضح لو لم يكتمل النصاب في تشرين الاول

#البلقاء #اليوم #السلط :وضع #ديوان #التشريع و...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

موقف البلقاء اليوم

هموم وقضايا