الجمعة ,29 مارس, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية مهم للأردنيين .. 8 طرق في المملكة عليكم الدفع لاستخدامها

مهم للأردنيين .. 8 طرق في المملكة عليكم الدفع لاستخدامها

430

البلقاء اليوم - كشفت بيانات صادرة عن وحدة الشراكة ما بين القطاع العام والخاص التابعة لوزارة الاستثمار ادراج 7 مشاريع شراكة مسجلة في السجل الوطني للاستثمارات الحكومية.


وبحسب البيانات فان المشاريع هي:

مشروع حافلات التردد السريع
مشروع حافلات التردد السريع بين مدينتي عمان والزرقاء وداخل مدينة عمان، يتضمن تشغيل حافلات تردد سريع تعمل على مسارات حصرية ومنفصلة تم إنشاؤها بشكل كامل. وبحيث يشمل المشروع عقدي شراكة (شراء حافلات وتشغيلها وإدارتها وصيانتها، وإدارة وتشغيل نظام النقل وتحصيل الأجرة.


مشروع شبكة الألياف الضوئية الوطنية
يعتمد خيار الشراكة بين القطاعين العام والخاص بشكل كبير على السعات الإضافية الموجودة و التي يمكن للشبكة تقديمها من خلال السعات المتوفرة لكوابل الألياف الضوئية و سعات المواسير الأرضية بالإضافة الى سعات النطاق العريض لاستخدامات القطاع العام بالإضافة الى الاستخدام التجاري من خلال الشراكة مع القطاع الخاص.


مشروع إنشاء مباني و ساحات الشحن و الركاب للمعبر الحدودي البري الجديد لجسر الملك حسين
المشروع يمثل انشاء مباني وساحات جديدة كليا لجسر الملك حسين لتكون بديلا عن المرافق القائمة حاليا وبحيث يلبي المعايير الدولية الحديثة وذا سعة كافية وسهل الاستخدام وقابل للتوسع بما يستوعب الحركة المتزايدة للمسافرين والشحن ويقلل المدة الزمنية لإجراءات الانتقال والسفر والشحن ويرفع كفاءة وسرعة عمليات التدقيق والكشف


مشروع إنشاء شبكات توزيع الغاز الطبيعي في مدينتي عمان والزرقاء
تنفيذ شبكة انابيب رئيسية بطول 61 كلم من منطقة الزرقاء إلى منطقة سحاب و الربط على نقطة أبو صياح (Upstream) و تنفيذ كافة شبكات التوزيع (Downstream) لتزويد القطاعات المنزلية و التجارية و الفندقية و الصناعات الخفيفة و قطاع النقل بالغاز الطبيعي في كافة مناطق مدينتي عمان و الزرقاء.


مشروع تطوير 15 بناء مدرسة لوزارة التربية والتعليم
تهدف الحكومة الى اشراك القطاع الخاص في تطوير 600 مدرسة من خلال اسلوب الشراكة بين القطاعين العام والخاص وكمرحلة أولية قامت وزارة التربية والتعليم بإطلاق مشروع ريادي لبناء 15 مدرسة كمرحلة تجريبية اولية كمشروع شراكة بين القطاعين العام والخاص في كل من محافظة العاصمة والزرقاء ومأدبا.


مشروع استخدام الطاقة الشمسية الحرارية في المستشفيات الحكومية والعسكرية
تنفيذ أنظمة الطاقة الحرارية الشمسية (السخانات الشمسية) للمستشفيات الحكومية والمستشفيات العسكرية لتقليل استهلاك الطاقة (الديزل) في مختلف مرافق المستشفيات. تركيب انظمة طاقة حرارية شمسية (سخانات شمسية) بقدرة اجمالية (30) ميغاواط للمستشفيات الحكومية المستهدفة وعددها (48).


مشروع نظام الطرق السريعة ذات التعرفة
تمويل وبناء واعادة تأهيل وصيانة وتشغيل ممرات التنمية والطرق الدائرية (8 طرق) مقابل رسوم استخدام لهذه الطرق والممرات التنموية.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الدفاع المدني ينقذ عائلة من ٧ اشخاص في حريق شقة في العقبة

#البلقاء #اليوم #السلط – قال الناطق الاعلامي...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا