السبت ,22 يونيو, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية منخفض عميق ورياح قطبية قريبا في الأردن

منخفض عميق ورياح قطبية قريبا في الأردن

2401

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

رحل المنخفض الجوي إلى الشرق باتجاه العراق حاليا حاملا معه سحبا وأمطارا وحالة عدم استقرار جوي هناك.

يذكر أن خلال 24 ساعة الماضية تعرضت أجزاء من المملكة لهطولات رعدية غزيرة سببت سيول محلية في كل من محافظات المفرق والطفيلة وأجزاء أخرى

حاليا الأمطار تتركز على حوض شمال الخليج العربي وأجزاء عدة من العراق وشرق سوريا وغرب إيران وشرق السعودية بعد ليلة ممطرة على أجزاء عدة من غرب وشمال السعودية وشرق الأردن

كما يتوقع أن تمتد الجبهة الممطرة غير المستقرة جنوبا إلى قطر والبحرين والإمارات والربع الخالي وشمال سلطنة عمان خلال 24 ساعة القادمة بإذن الله، وفق منصة "مينا ويذر".

وتشتد الحالة مجددا وبشكل كبير غدا على الإمارات وعموم السلطنة مع تحذيرات من خطر السيول وجريان الأودية بأغلب المناطق وكذلك يحذر هناك من شدة العواصف الرعدية ومن خطر الرياح الهابطة أثناء تأثير السحب الركامية وما ينتج عنها من عواصف رملية، ولاحقا تمتد حالة عدم الاستقرار الجوي إلى اليمن وتتجدد جنوب السعودية.

أما بالنسبة لدول شرق المتوسط ومنها الأردن، تستقر الأجواء تدريجيا خلال اليومين القادمين مع أجواء باردة نسبيا بشكل عام وترتفع درجات الحرارة الأربعاء.

منخفض جوي عميق

ومن المتوقع أن يؤثر منخفض جوي عميق على تركيا نهاية الأسبوع ويسبب موجة برد على بلاد الشام وفرص مطرية على السواحل وشمال غرب سوريا، فيما تنخفض درجات بشكل ملموس ببقية المناطق وأجواء باردة نسبيا إلى باردة عموما.

من جهته، توقع مركز "وسم" اندفاع رياح قطبية باردة جدا نحو المملكة ابتداء من مساء الأربعاء وتقترب الحرارة من الصفر المئوي بشكل غير موسمي في الجبال العالية مع تساقط زخات المطر المتفرقة والممزوجة بالبَرَد في شمال ووسط المملكة.


ويتوقع استمرار تتابع الحالات الجوية الممطرة لعدة أسابيع والتي تكون غزيرة وقوية في العديد من الفترات.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

عاجل الملك في خطابه للأسرة الأردنية بمناسبة اليوبيل الفضي: الأردن غال بأرضه وأهله

#البلقاء #اليوم #السلط وجه جلالة الملك عبدالله...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

موقف البلقاء اليوم

هموم وقضايا