الخميس ,25 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار إقتصادية إتلاف لحوم ودواجن ومواد غذائية منتهية الصلاحية في الفحيص

إتلاف لحوم ودواجن ومواد غذائية منتهية الصلاحية في الفحيص

330

البلقاء اليوم -

البلقاء اليوم ----الفحيص -----لينا عربيات
أتلفت موسسة الغذاء والدواء فرع البلقاء (103) كيلو غرام دواجن تشمل (همبورغر، شيش طاووق، دجاج) و( 78 ) كيلو غرام عصائر منتهية الصلاحية في مدينة الفحيص، وفقا لمتصرف لواء ماحص والفحيص سطام المجالي.

وقال المجالي لـ «الرأي»: انه تم ايضا اغلاق محلات بيع اللحوم عدد (2) في الفحيص ومحل واحد للدواجن ومخبز عدد (1) نتيجة عدم مراعاة مقاييس السلامة العامة، مضيفا ان مؤسسة الغذاء والدواء فرع البلقاء وبالتعاون مع متصرفية لواء ماحص والفحيص وجهت انذارات وتنبيهات لتلك المحلات التي تم اغلاقها لتصويب الاوضاع وفق مقاييس السلامة العامة.

وبين المجالي انه تم الاستعانة بطاحنة تتبع لبلدية الفحيص من اجل اتلاف كميات اللحوم والدواجن المنتهية الصلاحية التي تم ضبطها لضمان عدم عبث الحيوانات الضالة فيها والتأكد من اتلافها بالشكل المطلوب.

واكد المجالي ان سلامة المواطن خط احمر ولن تتهاون الجهات الرقابية سواء مؤسسة الغذاء والدواء ومديرية صناعة وتجارة البلقاء ولجنة السلامة العامة في متصرفية لواء ماحص والفحيص بالاضافة الى لجنة السلامة العامة في بلدية الفحيص بأي تجاوزات للتلاعب بقوت المواطن

وقال ان المواطن هو الرقيب والشريك الاول لكافة الجهات الرقابية، وعليه الحرص عند شراء اي مواد غذائية من خلال التأكد من تاريخ الصلاحية والسقوف السعرية المعلنة لاي منتج غذائي، مشددا على عدم شراء اي مواد غذائية غير معروفة المصدر وخاصة من الباعة المتجولين.

واجتمع محافظ البلقاء الدكتور فراس ابو قاعود في دار المحافظة مع تجار الدواجن ومدراء الجهات الرقابية المعنية للتأكيد على سلامة المواد الغذائية المباعة للمواطنين الذي اكد ان سلامة قوت المواطن خط احمر لا يمكن التهاون فيه.

واضاف ان كافة الجهات الرقابية ستقف بالمرصاد لاي تجاوزات تخص غذاء المواطنين، وسيتم تكثيف الجولات الرقابية واتخاذ الاجراءات اللازمة بحق اي مخالف حفاظا على السلامة العامة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الدينار الاردني يشهد طلباً قوياً مع اقتراب عيد الفطر

#البلقاء #اليوم #السلط يشهد #الدينار #الاردني...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا