الأحد ,1 أكتوبر, 2023 م
الرئيسية أهم الأخبار الشتاء يعود من أوسع أبوابه بعد حرارة ثلاثينية

الشتاء يعود من أوسع أبوابه بعد حرارة ثلاثينية

397

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط


توقع مركز "وسم" أن تتجدد الحالات الممطرة الغزيرة على المملكة بدءا من بداية ومنتصف الأسبوع المقبل وتستمر خلال النصف الثاني شهر 4 وعلى فترات تزامنا مع انخفاض كبير على الحرارة وعودة الأجواء الباردة.

درجات حرارة دافئة الأيام المقبلة

ترتفع درجات الحرارة بشكل واضح وملموس خلال الأيام المقبلة، ترفع من درجات الحرارة إلى مستويات 25 مئوية في الجبال والعاصمة، مع توقع انخفاضها المؤقت يومي الأربعاء والخميس وخاصة في ساعات الليل والصباح وتصل حول 10-8 درجات مئوية فقط في الجبال والعاصمة.

ارتفاع كبير على الحرارة نهاية الأسبوع وبداية الأسبوع المقبل

يتوقع أن يؤثر على المملكة منخفض جوي خماسيني "عميق" وقوي ينتج عنه ارتفاع كبير على درجات الحرارة خلال نهاية الأسبوع لتقترب من 28 مئوية في العاصمة والجبال تزامنا مع الرياح القوية وموجات الغبار وتواجد كميات من الغيوم، ويلي المنخفض الخماسيني حالة ممطرة غزيرة وقوية واسعة النطاق، وهي لسلسلة لعدة حالات ممطرة غزيرة متوقعة على المملكة خلال ال 10 الأيام الأخيرة من الشهر الفضيل وحتى فترة العيد.

الحالات الممطرة الغزيرة متتابعة

يتوقع أن تؤثر على المملكة عدة حالات جوية ممطرة إَضافية وتشمل مناطق واسعة من البلاد بما فيها المناطق الصحراوية، ونظرا لتوقع معدلات أمطار غزيرة أثناء هذه الحالات الجوية، يؤدي ذلك إلى ارتفاع كبير على فرصة السيول واسعة التأثير والتي تكررت بشكل كبير وغير اعتيادي هذا الموسم المطري مقارنة مع المواسم السابقة.

وسيتم إصدار كافة التفاصيل تباعا حول الحالات الممطرة الغزيرة المتوقعة، وتفاصيل تأثيرها على المملكة، وينصح دائما بمتابعة المصادر الدقيقة في التنبؤات الجوية.

نشرة مفصلة

توقت منصة "ميناويذر" أن تتأثر المملكة الاثنين والثلاثاء بكتلة هوائية دافئة مرافقة لمرتفع جوي في طبقات الجوكافة حيث ترتفع درجات الحرارة لتتجاوز المعدلات العامة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي (6 - 7) درجات مئوية.

يومي الاربعاء والخميس، تتأثر المملكة بامتداد ضعيف لكتلة هوائية باردة حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح حول المعدلات العامة لمثل هذا الوقت من العام والذي يقدر بـ(20 - 21) درجة مئوية.

الجمعة والسبت والأحد، يتوقع ان تتأُثر المملكة بمنخفض خماسيني حيث يطرأ ارتفاع ملموس وتدريجي على درجات الحرارة حيث من المتوقع ان تصل يوم الأحد الى (30-32) درجة مئوية في عمان حيث تكون الاجواء دافئة بوجهٍ عام الى حارة في الاغوار والبحر الميت وخليج العقبة.

يتوقع من يوم الأثنين الى نهاية الاسبوع المقبل، اندفاع كتلة هوائية باردة الى الحوض الشرقي للبحر المتوسط حيث تتأثر المملكة بفترة نشطة ورطبة حيث تتجدد فرص هطول الأمطار في مناطق واسعة من بلاد الشام والجزيرة العربية والعراق على شكل حالة (متوسطة الى قوية) من عدم الاستقرار قد يتبعها منخفض جوي ان شاء الله.

تفاصيل فترة النشاط في الاسبوع المقبل متغيرة وغير ثابتة حتى اللحظة في النماذج العددية وسوف نوافيكم بالتفاصيل في حال الثبات ان شاء الله.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا