الجمعة ,19 يوليو, 2024 م
الرئيسية أخبار الفن اتفاقية لتقاضي رسوم على الأفلام المصورة بالأردن

اتفاقية لتقاضي رسوم على الأفلام المصورة بالأردن

316

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

قال نقيب الفنانين الأردنيين المخرج محمد يوسف العبادي إن النقابة اتفقت مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام على تقاضي النقابة رسوماً مقابل تصوير الأفلام العربية والعالمية في الأردن.

وقال العبادي، على هامش مأدبة الإفطار التي أقامتها النقابة لمنتسبيها وضيوفها مساء اليوم الاثنين، أنه جرى الاتفاق أن تتقاضى النقابة رسوماً من قيمة العقود الإنتاجية تبلغ 10 بالمئة على الفيلم العربي و15 بالمئة على الفيلم الأجنبي، تذهب مباشرة لصندوق نقابة الفنانين المعني بتقديم رواتب تقاعدية وخدمات التأمين الصحي للأعضاء، وذلك وفق تصريح لوكالة بترا.

وأشار العبادي إلى أن النقابة والهيئة ستعقدان مؤتمراً صحفياً بداية شهر أيار المقبل، لتوقيع الاتفاقية والإعلان عن تفاصيلها وبنودها وتأثيرها الإيجابي على الحراك الفني الأردني.

ووصف العبادي إقرار هذه الاتفاقية، بالإنجاز الأهم لنقابة الفنانين خلال تاريخها، لما ستعود به بالنفع على الكوادر الفنية الأردنية المحترفة، التي ستسهم في الأعمال التي سيتم تصويرها.

وتلا مأدبة الإفطار التي حضرها رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، ووزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، ووزيرة الثقافة هيفاء النجار، وفنانون أردنيون وعرب، فقرات فنية متنوعة، حيث قدم الفنانون زهير النوباني ومحمد آلإبراهيمي وعمران العنوز، "اسكتش" مسرحي ساخر، كما قدمت فرقة حرقة كارت والفنانان رامي الخالد وحمدي المناصير وصلات غنائية فلكلورية.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

زفاف أسطوري لثري هندي وعارضة أزياء شهيرة .. أقيم بأحضان الأهرامات

#البلقاء #اليوم #السلط شهدت #منطقة #الأهرامات ب...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا