السبت ,22 يونيو, 2024 م
الرئيسية شؤون صحية تحذير مهم لمرضى الجهاز التنفسي من أجواء نهاية الأسبوع في الأردن

تحذير مهم لمرضى الجهاز التنفسي من أجواء نهاية الأسبوع في الأردن

402

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط


ذكر موقع طقس العرب، أن الخرائط الجوية في المركز أشارت إلى تأثر الأردن يومي الخميس والجمعة بمنخفض جوي خماسيني يُرافقه ارتفاع ملموس على درجات الحرارة و هبوب رياح قادمة من مصادر صحراوية تؤدي إلى ارتفاع نسب الغُبار في الأجواء مما ينعكس بأثر سلبي على مرضى الجهاز التنفسي والعيون.

وأضاف الموقع أن هناك احتمالية لتدني مدى الرؤية الأفقية في مناطق خاصة في الطرقات الصحراوية من جنوب وشرق الأردن.
وأوضح أن المنخفض الجوي الخماسيني يتمركز الخميس فوق شمال غرب مصر، إذ تنشط على فترات الرياح الجنوبية الشرقية وتعمل على إثارة الأتربة والغُبار في بعض المناطق و بخاصة مناطق البادية.

سرعة الرياح
ويتوقع تحرك المُنخفض الجوي الخماسيني، الجمعة، إلى شرقي البحر الأبيض المُتوسط وتكون الرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية نشطة السرعة ومُحملة بالغُبار المنقول ورُبما تدفع بعواصف رملية من شمال مصر نحو الأردن، إذ تتزايد نسب الغُبار في الأجواء بشكلٍ ملحوظ في مُعظم مناطق المملكة.

وأشار الموقع إلى أنه في ظل الظروف الجوية المتوقعة يَنصح بأخذ الاحتياطات اللازمة من قِبل مرضى الجهاز التنفسي والعيون عن طريق إغلاق النوافذ وتجنب الخروج في الأجواء المُغبرة لتفادي حدوث مضاعفات، كما يُنصح السائقين على الطرقات الصحراوية بضرورة الانتباه من مخاطر تدني و رُبما شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية و بخاصة يوم الجمعة

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

موقف البلقاء اليوم

هموم وقضايا