الجمعة ,29 مارس, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية تفاصيل مراسم حفل عقد قران وزفاف ولي العهد الأمير الحسين

تفاصيل مراسم حفل عقد قران وزفاف ولي العهد الأمير الحسين

483

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط


:ينتظر الأردنيون بشغف حفل عقد قران وزفاف سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد على الآنسة رجوة آل سيف، والذي أسدل الستار عن تفاصيله وفق بيانات صحفية صادرة عن الديوان الملكي الهاشمي.

وستبدأ مراسم عقد القران وحفل الزفاف قرابة الساعة الرابعة في الأول من من شهر يونيو/ حزيران القادم.

وذكر بيان للديوان الملكي الهاشمي، أن مراسم عقد القران ستتم في قصر زهران، وبعدها يتوجه الموكب إلى قصر الحسينية، إذ سيقام حفل استقبال ومأدبة عشاء بمناسبة زفاف سمو ولي العهد.
ويتضمن الحفل العديد من الترتيبات أبرزها:

-وصول جلالة الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله واستقبال العائلة الهاشمية

- بدء مراسم عقد القران في قصر زهران العامر

- انطلاق الموكب الأحمر من قصر زهران إلى قصر الحسينية

- بدء استقبال الضيوف في قصر الحسينية لحضور مأدبة العشاء

وفي إطار تحضيرات الديوان الملكي الهاشمي لمراسم الزفاف، ترتب المؤسسات الرسمية احتفالات شعبية لأهالي المحافظات بالتزامن مع مراسم حفل الزفاف الملكي الذي سيتم نقل أحداثه في بث مباشر وعبر شاشات عامة في مواقع الاحتفالات بالمحافظات.

وكانت الحكومة أرسلت في وقت سابق تعميما للوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية بتأجيل أي فعاليات احتفالية مقرر عقدها خلال الفترة من 26 مايو/أيار إلى 1 يونيو/حزيران 2023، وذلك للتفرغ للتحضير لحفل زفاف ولي العهد.

وقبل أيام نشرت القوات المسلحة الأردنية مقاطع فيديو لنشامى الجيش العربي وهم يحتفلون برفيق السلاح سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.

وشارك سمو ولي العهد، رفاقه من الضباط وضباط الصف والجنود، بحضور سمو الأمير هاشم بن عبدالله الثاني، احتفائهم الذي اشتمل على فقرات شعرية وغنائية ووصلة سامر ودبكة شعبية، فضلا عن شد الحبل وتركيب الأسلحة وفكها.
حفل عشاء في مضارب بني هاشم

كما أقامت جلالة الملكة رانيا العبدالله مساء الاثنين في الديوان الملكي الهاشمي – مضارب بني هاشم حفل عشاء بمناسبة قرب زفاف صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والآنسة رجوة السيف.

وتخلل الحفل الذي حضره العديد من صاحبات السمو الملكي الأميرات، وصاحبتي السمو الملكي الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني والأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني، وعدد من أفراد عائلة السيف، ومدعوات من مختلف محافظات المملكة، رسم بالحناء وزفة العروس وأغاني وأهازيج تراثية وشعبية أردنية وسعودية شارك في أدائها الفنانة نداء شرارة والفنانة زين عوض والفنانة ديانا كرزون وفرقة مسك وفرقة شابات السلط للفنون الشعبية وفرقة حليم للموسيقى.

وكان رئيس الوزراء بشر الخصاونة أصدر بلاغا يقضي بتعطيل جميع الوزارات والدوائر الرسمية، والمؤسسات والهيئات العامة، والجامعات الرسمية، والبلديات ومجالس الخدمات المشتركة وأمانة عمّان الكبرى،

والشركات المملوكة بالكامل للحكومة أعمالها يوم الخميس الموافق للأوّل من حزيران المقبل، بمناسبة عقد قران صاحب السموِّ الملكي الأمير الحسين، ولي العهد.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الدفاع المدني ينقذ عائلة من ٧ اشخاص في حريق شقة في العقبة

#البلقاء #اليوم #السلط – قال الناطق الاعلامي...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا