الجمعة ,19 يوليو, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة ماسك يعلن عن تسمية جديدة لـ “تويتر”

ماسك يعلن عن تسمية جديدة لـ “تويتر”

8302

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط


كشف إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لـ”تويتر” عن خططه في إطلاق تسمية جديدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وهي عبارة عن تسمية مكونة من حرف واحد X، حسبما كتبه ماسك على “تويتر”.

وجاءت تغريدة ماسك رداً على ما نشرته بوابة T(w)itter Daily News في وقت سابق عندما نقلت عن مقابلته الأخيرة، والتي أوضح فيها أن هذا الإجراء يأتي بهدف توسيع وظائف “تويتر” في المستقبل، ما يتطلب إعادة تسميتها بـ”X”، وقال: “هذا صحيح”.
استقالة ثانية
من ناحية أخرى، وفي ثاني قرار بالاستقالة من هذا المنصب منذ استحواذ إيلون ماسك على “تويتر” في نهاية أكتوبر، أعلنت إيلا إروين، الجمعة، استقالتها من منصبها كمديرة لقسم الأمان وإدارة المحتوى في الشركة.
وبعد 24 ساعة تم التداول خلالها شائعات وأنباء عن استقالة إروين، غرّدت ممازحةً الجمعة أنّ “شخصاً أو اثنين لاحظا أنني تركت تويتر أمس”. وتابعت وفق “الألمانية”: “لقد استقلت”، مضيفةً أن تجربتها مع تويتر “كانت مذهلة”، وأنها “ممتنة جدّاً للعمل مع هذا الفريق الذي يضم أشخاصًا مندفعين ومبتكرين”.
وأضافت: “سأستمر في دعمكم ودعم تويتر”، من دون تطرقها إلى تفاصيل في شأن الأسباب التي دفعتها للاستقالة.
وكانت إيلا إروين خلفت يويل روث في هذا المنصب في نوفمبر، بعدما استقال بسبب رفضه الأساليب التي يعتمدها ماسك الذي “يحدّد قواعد تويتر بقرارات يتّخذها بمفرده”؛ على ما أوضح بعد استقالته في مقالة نشرتها صحيفة “نيويورك تايمز”.
وأشار إلى أنّ ماسك فشل في “إقناع المعلنين” بعدم ترك تويتر، وهي مشكلة كبيرة لنموذج العمل الخاص بالشبكة الاجتماعية.
فصل موظفين
يشار إلى أنه في 27 أكتوبر 2022، أبرم ماسك صفقة بقيمة 44 مليار دولار للاستحواذ على “تويتر”، وأعلن فوراً بعد الشراء، أنه قام بفصل عدد من المديرين التنفيذيين، بما في ذلك الرئيس التنفيذي باراج أجراوال والمدير المالي نيد سيجال.
بعد ذلك، قال ماسك إنه سيتنحى عن منصب الرئيس التنفيذي لـ”تويتر” لأنه عين رئيسة تنفيذية جديدة.. وقال: “ستبدأ مهامها في غضون ستة أسابيع”.
استعادة اللقب
من ناحية أخرى، استعاد إيلون ماسك لقب أغنى أغنياء العالم، متفوقاً على الفرنسي برنار أرنو، رئيس شركة “إل إم في إتش” العملاقة للسلع الفاخرة.
وبحسب التقديرات، فإن صافي ثروة ماسك بلغ 192 مليار دولار، بعد تسجيل زيادة قدرها 55.3 مليار دولار منذ يناير، مدفوعاً بارتفاع قيمة شركة “تسلا” لصناعة السيارات الكهربائية.
وتراجعت ثروة أرنو بمقدار 24.5 مليار دولار لتصل إلى 187 مليار دولار، وفقاً لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات.
وحل جيف بيزوس وبيل غيتس في المركزين الثالث والرابع.
وكان أرنو، البالغ من العمر 74 عاماً، قد تفوق على ماسك، البالغ من العمر 51 عاماً، واحتل صدارة قائمة الأثرياء في ديسمبر، عندما قفزت أسهم شركة “إل إم في إتش” في ظل انتعاش الطلب على السلع الفاخرة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

هزة أرضية بقوة3.6 درجة تضرب حائل بالسعودية

سجلت المملكة العربية السعودية، ظهر اليوم، هزة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا