السبت ,20 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار الرياضة حفل وداع لبعثة السلط الى الدوحة !!

حفل وداع لبعثة السلط الى الدوحة !!

3304

البلقاء اليوم -

31119_1.20463363821E+14_2
صحيفة البلقاء اليوم الالكترونية ---
حرص اعضاء مجلس أمناء نادي السلط الزميل الاعلامي صخر ابو عنزة ورئيس بلدية السلط الكبرى خالد الخشمان ورجل الأعمال جهاد القماز، على وداع بعثة فريق كرة اليد المشاركة في بطولة الأندية الآسيوية السابعة عشرة التي تقام في العاصمة القطرية الدوحة اعتبارا من يوم السبت المقبل بمشاركة 10 اندية، حيث يلعب السلط بالمجموعة (الأولى) التي تضم الى جانبه فرق لخويا القطري والغرافة القطري والقرين الكويتي وثامن الحجج الإيراني، فيما تضم المجموعة (الثانية) فرق الجيش القطري والكويت الكويتي والخليج السعودي وماغانيزيوم الإيراني.
وحسب الترتيبات الفنية والإدارية التي اعدتها الهيئة الإدارية للنادي برئاسة خالد عربيات، تتوجه بعثة الفريق الى العاصمة القطرية الدوحة صباح يوم الأثنين، حيث يقام المعسكر التدريبي للفريق الذي يسبق مشاركته الرسمية بالبطولة، ومن المقرر ان يخوض الفريق مباراتين وديتين أمام فريقي الخور والريان القطريين، في الوقت الذي سيخضع فيه الفريق الى تدريبات يومية بقيادة المدير الفني للفريق جهاد قطيشات.
عبارات مؤثرة
وخلال حفل الوداع الخاص الذي اقامته الهيئة الإدارية للنادي، استهل رئيسه خالد عربيات بتوجيه كلمات الشكر والتقدير الى كافة الجهات الأهلية والرسمية التي وقفت بجانب النادي في هذه المرحلة واسهمت في تأمين المشاركة للفريق في تمثيل الأردن في واحدة من اكبر البطولات التي يقيمها الاتحاد الآسيوي، مثلما قدم الشكر ايضا الى السفير القطري في عمان زايد بن سعيد الخيارين على الدعم المميز الذي قدمه لأسرة نادي السلط، موضحا ان هذا الدعم شكل لأهالي مدينة السلط عربون محبة واحترام من الأشقاء في دولة قطر، الى جانب الدعم المميز الذي لقيه النادي من اللجنة الأولمبية القطرية والاتحاد القطري والأندية القطرية (السد والريان).
وبين عربيات ان الجالية الأردنية المتواجدة في العاصمة القطرية الدوحة ومن بينها اعداد كبيرة من ابناء مدينة السلط اتخذوا كافة التريبات اللازمة لإستقبال بعثة النادي، والتحضير لمؤازرة الفريق في مهمتها الكبيرة في بطولة الأندية الآسيوية.
وأوضح الدور الكبير الذي بذله رئيس واعضاء مجلس امناء النادي في دعم هذه المشاركة التي اكدت على عمق المحبة التي تربط ابناء مدينة السلط بناديهم.
عضو مجلس امناء النادي الإعلامي صخر ابو عنزة حث اعضاء البعثة على بذل المزيد من الجهد والعطاء لتمثيل مدينة السلط خير تمثيل سواء من ناحية تقديم العروض الفنية المتطورة، وعكس الصورة الحضارية والتاريخية لمدينة السلط، موضحا ان تواجد نادي السلط في هذه البطولة وبين هذه الأندية الكبيرة والقوية في عالم كرة اليد يعد انجاز بحد ذاته، ومتمنيا ان يستكمل هذا الانجاز في تحقيق النتائج القوية والطيبة.
و اثنى ابو عنزة بالدعم القطري المتثمل بدعم سعادة السفير القطري في عمان زايد بن سعيد  الخيارين المادي والمعنوي للفريق مما كان له الاثر الكبير في اتمام مشاركة الفريق بالبطولة .
رئيس بلدية السلط الكبرى خالد الخشمان اكد ان فريق السلط قادر على عكس الواقع الحقيقي لكرة اليد الأردنية والتي ارتبط اسمها بنادي السلط نظرا للانجازات الكبيرة التي حققها الفريق طيلة السنوات الماضية، مشيرا الى ان الوقفة التاريخية التي وقفها ابناء مدينة السلط تجاه ناديهم لدليل على العلاقة الطيبة التي تربط اهالي مدينة السلط بناديهم وبفرقه الرياضية، وتمنى خشمان ان يكون الفريق على قدر كبير من المسؤولية وهو يخوض منافسات البطولة، نظرا لأهمية هذه البطولة وقوتها، معتبرا وجود السلط بين كوكبة الندية الآسيوية لشرف كبير يعتز بها كافة اهالي مدينة السلط.
رجل الأعمال جهاد القماز امتدح الجهود الكبيرة التي بذلها الجهاز الفني ولإداري ونجوم الفريق وقدرتهم على تقديم العروض القوية والمتطورة، واعرب عن شكره وتقديره الى رئيس واعضاء الهيئة الإدارية على دورهم المميز في قيادة النادي في هذه المرحلة وتامين مشاركة غير مسبوقة لفريق كرة اليد، مثما قدم الشكر الى كافة الهيئات التي ساندت النادي في هذه المهمة الوطنية الكبيرة والتي يترقب كافة ابناء الوطن.
برنامج البطولة
وحسب البرنامج الرسمي الصادر من قبل الاتحاد الاسيوي، يخوض فريق السلط مباراة الإفتتاح التي تجمعه مع فريق لخويا القطري يوم السبت المقبل عند الساعة السابعة والنصف بتوقيت (عمان)، وبذات اليوم يلعب الأهلي سداب العماني وماغانيزيوم الإيراني، ويلعب ايضا الجيش القطري والخليج السعودي ثم القرين الكويتي وثامن الحجج الإيراني.
ويلعب السلط مباراته الثانية يوم الأحد المقبل أمام فريق الغرافة القطري، ويلعب الجيش القطري مع ماغانيزيوم الإيراني، ولخويا القطري مع ثامن الحجج الإيراني، والخليج السعودي مع الكويت الكويتي.
ويوم الاثنين المقبل، يواجه السلط في مباراته الثالثة فريق ثامن الحجج الإيراني، ويلعب ايضا الغرافة القطري مع القرين الكويتي والأهلي سداب العماني مع الكويت الكويتي، وماغانيزيوم الإيراني مع الخليج السعودي، ويوم الاربعاء 3 كانون الأول المقبل يلعب الغرافة القطري مع ثامن الحجج الإيراني، والكويت الكويتي مع ماغانيزيوم الإيراني، والقرين الكويتي مع لخويا القطري، والأهلي سداب العماني مع الجيش القطري.
ويختتم السلط لقاءاته في الدور الأول يوم 4 من ذات الشهر عندما يواجه فريق القرين الكويتي، ويلتقي ايضا الخليج السعودي مع الأهلي سداب العماني، ولخويا القطري مع الغرافة القطري، والجيش القطري مع الكويت الكويتي.
بعثة الفريق
يرأس خالد عربيات رئيس النادي البعثة التي تضم ايضا اعضاء مجلس ادارة النادي اشرف حياصات واسماعيل ابو رمان ومهند الجزازي، وحازم عربيات اداري الفريق، وجهاد قطيشات مدربا وعصام غبون مساعدا للمدرب، اضافة الى اللاعبين :
محمود الهنداوي ومحمد نايف ومعتصم الدبعي وسالم الدبعي ووجدي الدبعي وعدي ابو هزيم وسالم معابرة وهاشم الزق وعبدالحافظ عربيات ويزن الطقز ويوسف العياصرة ومحمد العطار ويزيد قطيشات واحمد النسور، وينضم الى البعثة اعتبارا من اليوم اللاعبين المحترفين الذين تعاقد معهم النادي (البحريني محمد المقابي والحارس التونسي مكرم الميساوي والمصري مصطفى السيد).
 




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

انباء عن إستشهاد نجم الكرة الفلسطيني محمد بركات بقصف الإحتلال على غزة

#البلقاء#اليوم #السلط قالت وسائل إعلام...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا