الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية 2.6 مليار دولار ثروة زياد المناصير

2.6 مليار دولار ثروة زياد المناصير

2065

البلقاء اليوم -

رجل الأعمال الأردني زياد المناصير

صحيفة البلقاء اليوم الالكترونية ----

بلغت ثروة رجل الأعمال الأردني زياد المناصير 2.6 مليار دولار حسب تصنيف نشرته مجلة أريبيان بزنس الأحد، وجاء في المرتبة 36 ضمن قائمة أغنياء العرب للعام 2014 وشملت 50 ثرياً.

وفي العام 2013 بلغت ثروة رجل الأعمال الأردني زياد المناصير - البالغ من العمر 48 عاما - 2.5 مليار دولار، حسب تصنيف نشرته مجلة فوربس العالمية لأثرياء العالم، وحل حينها في المرتبة 589 عالميا، بين شخصيات تملك مليار دولار فأكثر، أو قائمة "مليارديرية العالم".

وبحسب مجلة أريبيان بزنس أشارت القائمة الجديدة إلى أن ثمانية فقط دخلوا نادي الأغنياء العرب للعام 2014، كما أن ترتيب الأثرياء العشرة الأوائل قد شهد تغيرا ملحوظاً وتبديلاً في العديد من المواقع.

كانت ثروة المناصير بلغت 2.1 مليار دولار خلال عامي 2011 و2012، لكنها ارتفعت خلال العام الحالي بعد تدشين شركته "ستروي جاز كونسلتنج" محطة ضخ "بتروفايا" لشركة جاز بروم المملوكة من الحكومة الروسية في عام 2012.

وصنفت مجلة فوربس المناصير ضمن الأثرياء الروس، حيث احتل المرتبة 41 ضمن أغنى أغنياء روسيا.

والمناصير رجل أعمال أردني المولد والأصل، هاجر إلى الاتحاد السوفييتي للدراسة، حيث التحق في معهد النفط والكيمياء في جمهورية أذربيجان.

ويقول المناصير أنه بدأ حياته في بيع وشراء أجهزة الكمبيوتر والسيارات، وانتقل في وقت لاحق لتداول الفوسفور الأصفر والخشب والمنتجات النفطية.

وفي منتصف التسعينات اشترى مصنع البناء في تيومن الذي بدأ من خلاله بناء مساكن لعمال شركة جازبروم.

وإلى جانب شركة جازبروم محتكرة الغاز الروسي - حسب وصف المجلة - ترتبط شركة المناصير "ستروي جاز كونسلتنج" مع شركة روزفاتودور، المتخصصة في بناء الطرق في روسيا.

وتشير مجلة أريبيان بزنس إلى أن أحدا لم يدخل قائمة الأثرياء العرب لهذا العام من منطقة شرق المتوسط (سورية لبنان الأردن العراق وفلسطين).




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الجيش: مقتل جميل ومحمود السعيديين أثناء محاولتهما التسلل والتهريب

#البلقاء #اليوم #السلط صرح مصدر عسكري مسؤول في...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا