الجمعة ,29 مارس, 2024 م
الرئيسية أخبار الرياضة الأمير علي: اتحاد آسيا يساند بلاتر

الأمير علي: اتحاد آسيا يساند بلاتر

1245

البلقاء اليوم -

news125الأمير علي

البلقاء اليوم -

 أكد الأمير علي بن حسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السبت أنه يدخل معترك انتخابات رئاسة الفيفا في مواجهة السويسري سيب بلاتر، الرئيس الحالي للفيفا بشيء من الثقة رغم مساندة اتحاد الكرة الاسيوي لبلاتر .

وقال الأمير علي في ملبورن خلال حضوره الاجتماع الاستثنائي لاتحاد الكرة الاسيوي وفق ما نقلته " د ب أ" "لا اشعر بالقلق ازاء الأرقام في الوقت الحالي".

وتابع "لدينا عدة أشهر قبل الانتخابات الفعلية، ولكن لدي ثقة كاملة في أن هناك أشخاصا محترمين سيصوتون لما يرون أن فيه مستقبل كرة القدم".

وأكد الأمير علي أنه يتطلع إلى مزيد من الشفافية في حال تم انتخابه رئيسا للفيفا، وسينفذ برنامجا اصلاحيا يستغرق عشرة أعوام.

وقال الأمير في تغريدة على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي الثلاثاء الماضي:"يسرني أن أعلن اليوم عزمي الترشح لمنصب رئيس الفيفا" في الانتخابات المقرر إجراءوها في 29 أيار المقبل.

وشدد على أن "الاصلاح شيء ضروري" ولكنه لم يدخل حيز "التنفيذ" على أرض الواقع.

وتابع "لدي أفكاري وعمليات تطوير أريد تنفيذها، ولكي علي أن استمع إلى زملائي".

وأكد "الفيفا مؤسسة تميل إلى أن تكون سرية قليلا، ولكن علينا أن نشعر بالسعادة والثقة في الانفتاح على الجميع والتواصل معهم ".

وأضاف الأمير علي : "جاءت رغبتي في تولي رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم إيماناً مني بأن الوقت قد حان لتحويل الانتباه عن الخلافات الإدارية والعودة إلى الاهتمام بالرياضة ذاتها".

وتابع :"لم يكن القرار سهلا بل توصلت إليه عقب دراسة متأنية ومناقشات عديدة مع الزملاء في الاتحاد الذين أكنّ لهم كل احترام استمرت على مدى الأشهر القليلة الماضية".

وأضاف "يستحق الاتحاد الدولي لكرة القدم هيئة تتولى إدارة شؤونه بأعلى المستويات العالمية ليكون اتحاداً دولياً يتولى خدمة اللعبة ويشكل نموذجاً يحتذى في الأخلاقيات والشفافية والحوكمة السليمة".

و من المتوقع أن يجمع الأمير علي العديد من الأصوات خاصة من القارة الأوروبية ، لاسيما وأن الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس اتحاد الكرة الأوروبي تحدث بالفعل عن دعمه لملف ترشح الأمير علي.

ويسعى بلاتر /79 عاما/ لتولي رئاسة الفيفا لفترة خامسة خلال الانتخابات التي تستضيفها زيورخ في أيار المقبل.

وكان العضو التنفيذي السابق بالفيفا والدبلوماسي الفرنسي السابق جيروم شامبين أعلن في أيلول الماضي عزمه الترشح لرئاسة الفيفا ، ولكنه لا يعتبر منافسا جديا لبلاتر.

وخلال فترة تولي بلاتر رئاسة الفيفا ، التي امتدت إلى 17 عاما ، وجد الاتحاد الدولي للعبة الأكثر شعبية في العالم نفسه تحت ضغوط بسبب ادعاءات رشى وفساد سواء في الانتخابات الرئاسية للاتحاد أو في ملفات استضافة بطولتي كأس العالم 2018 و2022 .




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

سابقة تخصّ حكم مباراة ستشهدها الملاعب الإنكليزية .. هذه هي تفاصيلها

#البلقاء #اليوم #السلط سيكون صني سينغ جيل أول...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا