الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار الرياضة بث مباشر لمباراة مانشستر يونايتد وليفربول

بث مباشر لمباراة مانشستر يونايتد وليفربول

2269

البلقاء اليوم -

 
 
 البلقاء اليوم ---
لمشاهدة المباراة اضغط هنا ستشهد الجولة الـ30 من عُمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في موسمها الحالي مواجهة شرسة وقوية تجمع بين الكبيرين مانشستر يونايتد وليفربول في ديربي شمال غرب إنجلترا على ملعب الأنفيلد رود المعقل الرئيسي للأخير.
ويحتل الريدز المركز الخامس برصيد 54 نقطة مطارداً لليونايتد على المركز الرابع الذي نجح أخيراً في تبيت أقدامه ضمن الأربعة الكبار بعد ان جمع 56 نقطة.
وواجه الفريقان بعضهما البعض في جميع المسابقات 218 مرة ، الشياطين الحمر كانوا اصحاب الكلمة العليا في هذه المواجهات بفوزهم على الريدز 83 مرة مقابل 74 للأخير بينما سيطر التعادل في 61 مواجهة.
العداوة والكراهية كلمتان تلخص علاقة جماهير الفريقين بعضهما ببعض وهذا يرجع للقرن الماضي بسبب مشاكل بين سكان المدينتين بجانب ان مانشستر يونايتد في الستينات يمتلك بطولات أكثر من الريدز.
ولا أحد من جماهير الريدز يستطيع نسيان ما فعله السير اليكس فيرغسون بسحب البساط من تحت أقدامهم وجعل اليونايتد زعيماً لإنجلترا بتفوقه على الليفر في مسابقة الدوري برصيد 20 مرة.
وفي التقرير التالي نستعرض أبرز اللقاءات بين الفريقين الذي حُفرت في تاريخ الكرة الإنجليزية:
بطولة الدوري 1910
خسر الشياطين الحمر اولى مبارياته على ملعبه الجديد اولدترافورد امام ليفربول بنتيجة 4-3 في بطولة الدوري حيث كان يخوض لقاءاته الجديد على ملعب"بنك ستريت".
نهائي الكأس 1977
أحرز مانشستر يونايتد بطولة الكأس بعد تغلبه على ليفربول بهدفين مقابل هدف للأخير ويعد هذا اللقب الثالث له أنذاك بعد تتويجه ببطولتي الدوري وكأس الإتحاد الأوروبي.
 
 
 




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

انباء عن إستشهاد نجم الكرة الفلسطيني محمد بركات بقصف الإحتلال على غزة

#البلقاء#اليوم #السلط قالت وسائل إعلام...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا