الخميس ,18 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار الفن "إنت مقمّل" .. أردنيون يسخرون من "إنت معلّم" و"يوتيوب" يحذف الأغنية

"إنت مقمّل" .. أردنيون يسخرون من "إنت معلّم" و"يوتيوب" يحذف الأغنية

3550

البلقاء اليوم -  

349

البلقاء اليوم ---

تتكئ برامج الـ"توك شو" الكوميدية على أحداث ومواقف حقيقية لمحاكاتها وإعادة تقديمها للجمهور مجدداً بأسلوب ساخر، الهدف منه انتزاع الضحكة والبسمة على وجوه المشاهدين.

في الأردن، يشتهر فريق "فوق السادة" الكوميدي بأسلوبه الساخر، إذ تتيح شاشة "رؤيا" الفضائية للمواهب الأردنية تقديم عملها للمشاهدين، إذ تخصص القناة ساعات أسبوعية من بثّها للأفكار الشبابية الجديدة، وتحقّق فقرة "ساعة كوميديا" متابعة عالية بين الجمهور الأردني، حيث تنقسم ساعة الكوميديا إلى فقرات عدة تعتمد في المقام الأول على النقد الساخر للمواضيع التي تهم المواطن الأردني أو تكون قريبة منه.

ويسعى فريق "فوق السادة"، بحسب أحد أعضائه حمزة الغزو، إلى رسم البسمة على شفاه الجمهور، عبر "الترفيه وإدخال الفرح والسعادة إلى قلوب المشاهدين".فالبرنامج كوميدي عائلي يطرح مشاكل المجتمع والقضايا بطريقة ساخرة.

وحول أغنية "إنت مقمّل" التي أنتجها فريق "فوق السادة"، يوضح الغزو أن الهدف منها "ليس منافسة سعد لمجرد أو السخرية منه وأغنيته "إنت معلم"، بل توسيع رقعة الكوميديا التي يقدمها الفريق، عبر استثمار أغنية ناجحة وجميلة، وتقديم عمل يحاكيها بمفردات مضحكة يتداولها الشباب في ما بينهم، بأسلوب ترفيهي".

ويقول مطلع أغنية "إنت مقمّل": (إنت مقمّل.. وإحنا منك نقمّل/ تهرش وإنت موجود.. ما ترضى تتحمم/.. لو حلاقك بيفهم.. كان شمطك بصندل/ جرب مرة خذلك شوّر.. إنت مقمّل).

وتعجّب الغزو من حذف الأغنية عن موقع "يوتيوب" بعد أيام قليلة من طرحها، وبعد تحقيقها نسب مشاهدات عالية، مشيراً إلى أن قناة "فوق السادة" على اليوتيوب أعادت طرح الأغنية الكوميدية مجدداً، كما أن الأغنية رفعها على الـ"يوتيوب" شباب آخرون على صفحاتهم الخاصة، مما يدل على انتشارها ورواج فكرتها.

وفريق "فوق السادة" بدأ قناة خاصة على "يوتيوب" في شهر مايو/أيار 2011، وهو مكوّن من طلاب جامعيين، يسعون لتقديم أفكارهم وأحلامهم وسخريتهم من الواقع بطريقة كوميدية، وجاءت تسمية الفريق "فوق السادة"، نسبة إلى "درجة حلاوة القهوة" التي يفضلها بعضهم "تحت الوسط" أو "فوق الوسط"، فاختاروا تسمية "فوق السادة".

[embed]https://www.youtube.com/watch?v=R6KATGIgzvU[/embed]
[embed]https://www.youtube.com/watch?v=_Fwf45pIAtM[/embed]
 

 




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

رحيل الفنانة السورية ثناء دبسي .. مسيرتها الفنية قاربت الـ65 عامًا

#البلقاء #اليوم #السلط فارقت #الفنانة #السورية...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا