السبت ,20 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار إقتصادية اسميك يستجيب لنداء الملك

اسميك يستجيب لنداء الملك

2716

البلقاء اليوم -

اسميك
البلقاء اليوم ---
شهد السوق المالي الأحد تنفيذ أكبر صفقة لشراء الأسهم، حيث اشترى رجل الأعمال الأردني حسن اسميك قرابة 5 ملايين سهم بقيمة دينار أردني واحد للسهم من حصة شركة مساكن الأردن لتطوير الأراضي والمشاريع الصناعية، بما نسبته 37% من حصة الشركة وذلك استجابة لنداء الملك، وفق صحيفة الغد.
وقال مصدر مالي رفيع إن الهدف الأساسي للصفقة التي وصفت بالأكبر في السوق المالي ما تعطي دفعة قوية للتداول هو استثمار رجال الأعمال الأردنيين في الخارج بالمؤسسات والشركات المحلية استجابة لدعوة الملك عبد الله الثاني للاستثمار في السوق المحلية ودعم الاقتصاد الوطني.
ويأمل محللون أن ينعكس شراء الأسهم العالي اليوم على حجم التداول في السوق وإنعاشه لغايات دعم القطاع الإسكاني وتطوير الأراضي والمشاريع الصناعية.
والمالك الجديد من رجال الاعمال الأردنيين في الإمارات العربية وعمل خلال السنوات الماضية على تطوير وادارة شركات عقارية واسكانية ومؤسسات مالية في ابوظبي وعدد من دول العالم.
وبلغت قيمة الصفقة اربعة ملايين وخمسمائة وخمسة وثلاثين الف سهما قيمة كل سهم دينار اردني واحد ابرمت مرة واحدة من المستثمر الاردني هيثم ابوخديجة المالك السابق الاكبر للشركة التي يتوقع ان تشهد ثورة حقيقية في القطاع في المدى القريب المنظور.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

تعميم صادر عن البنك المركزي الاردني

#البلقاء #اليوم #السلط أصدر #البنك #المركزي...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا