الخميس ,15 نوفمبر, 2018 م
الرئيسية أخبار إقتصادية تأكيداً لما نشرناه .. رسمياً وبالوثائق .. البنك الإسلامي الأردني يفصح عن تسهيلاته الممنوحة لـمجموعة " سامح مول "

تأكيداً لما نشرناه .. رسمياً وبالوثائق .. البنك الإسلامي الأردني يفصح عن تسهيلاته الممنوحة لـمجموعة " سامح مول "

1226

البلقاء اليوم -

البلقاء اليوم -السلط
 تأكيداً لما قامت به " البلقاء اليوم " يوم أمس من نشر التحقيق  الصحفي الذي كشف تفاصيل الحملة التي انتهجتها بعض الجهات ضد الاستثمار الاردني الممثل لمجموعة " سامح مول " وما قامت به من وضع ارقام خيالية بهدف التشويش واساءة السمعة لهذا الاستثمار الوطني  .
فاليوم وتاكيداً لنهجنا الصادق في ابراز الحقيقة خاطب البنك الإسلامي الأردني هيئة الأوراق المالية انطلاقاً من تعليمات الإفصاح الصادر عن هيئة الأوراق المالية ، ورداً على ماتم نشره مؤخراً في بعض المواقع الالكترونية والإخبارية من معلومات غير صحيحة وغير دقيقة حول التسهيلات الممنوحة لأحد المتعاملين من " بنك إسلامي " ومن " البنك الإسلامي الأردني " في مواقع أخرى بمبلغ 75 مليون دينار وعليه قام البنك بالتوضيح عبر كتابة الموجة إلى الهيئة برقم 508-33308 تاريخ 7-10-2015 م حيث بين البنك ما يلي : 1- ان التمويلات الممنوحة من قبل البنك الاسلامي الاردني للمتعامل أقل من المبلغ المذكور بكثير جداً ، وان مصرفنا يلتزم بتعليمات حدود الائتمان "تركزات الائتمان" الصادرة عن البنك المركزي الاردني بشأن التسهيلات الممنوحة للمتعاملين . 2- لايمكن لمصرفنا الافصاح عن التمويلات الممنوحة للمتعامل المذكور التزاماً بالقانون الذي يوجب مراعاة السرية المصرفية . 3- تم منح التمويلات للمتعامل المذكور حسب أحكام القانون ووفق الأسس المصرفية والمهنية السليمة والأصولية التي درج عليها مصرفنا منذ تأسيسه بضمانات مقبولة لمصرفنا وليس لها اثر جوهري على الوضع المالي للبنك . 4- ان المتعامل المذكور ملتزم بسداد المطلوب منه لمصرفنا ومازالت تمويلاته عاملة . نأمل من الجهات التي تتناول الشان الاقتصادي في اخبارها تحري الدقة والصدق والمهنية عند التعرض للمؤسسات الاقتصادية حتى لايتم ملاحقتها قضائياً




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

وزارة العمل توقع اتفاقية لإنشاء فرع انتاجي جديد بمحافظة البلقاء

البلقاء اليوم ---السلط وقعت وزارة العمل...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا