الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة صخر النسور يفوز برئاسة نقابة الجيولوجيين الاردنيين

صخر النسور يفوز برئاسة نقابة الجيولوجيين الاردنيين

3167

البلقاء اليوم -

  News-5-84425 News-7-84425

صحيفة البلقاء اليوم الالكترونية معاذ عصفور

فاز  نائب نقيب الجيولوجيين السابق، صخر النسور، اليوم بمركز نقيب الجيولوجيين، في انتخابات النقابة، التي جرت في مجمع النقابات المهنية، وذلك خلفا للنقيب السابق بهجت العدوان، الذي امضى دورتين متتاليتين على رأس النقابة.

وحصل النسور، مرشح قائمة الكرامة، على 206 اصوات، فيما حصل منافسه محمد ابو قديرة، مرشح قائمة البناء والتطوير، على 112 صوتا، بينما حل ابراهيم الطوباسي، مرشح قائمة العمل والاستثمار، ثالثا، بواقع 66 صوتا.

وبلغ عدد المقترعين في الانتخابات 386 مقترعا، من اصل 1022 جيولوجيا، فيما تم الغاء ورقتين، وذلك للدورة العشرين ومدتها ثلاث سنوات.

وشدد النسور، في كلمة له عقب اعلان فوزه، انه سيعمل بناء على شعار قائمته الانتخابية: "النقابة للجميع"، وسيسعى من "اجل خدمة المهنة واعضاء النقابة".

وعقب إعلان عن فوز النسور بمنصب النقيب، تواصلت عمليات فرز أصوات المرشحين لعضوية عضوية مجلس النقابة، والتي من المقرر ان تكون استكملت في وقت متاخر من ليلة امس.

وشهدت صناديق الاقتراع، والتي تم فتحها عند الساعة 12 ظهرا، بعد اجتماع الهيئة العامة السنوي، اقبالا جيدا في الساعات الاولى من قبل اعضاء الهيئة العامة للنقابة، الذين يحق لهم الاقتراع، بينما ضعف الاقبال بشكل لافت بعدها.

واقرت الهيئة العامة خلال اجتماعها التقرير السنوي للنقابة عن العام الماضي، والذي شمل ايضا التقريرين الماليين للنقابة وصندوق التقاعد، مشيرا  المالي الى ارتفاع موجودات صندوق التقاعد، وتحقيقه ارباحا، بقيمة مليوني دينار، خلال السنوات الثلاث من عمر المجلس الماضي.

وفي نهاية الاجتماع شكلت الهيئة العامة لجنة للاشراف على الانتخابات برئاسة مندوب وزير الطاقة الجيولوجي بسام الطراونة، وضمت 4 جيولوجيين.

وتنافس في الانتخابات 3 مرشحين لمركز النقيب، و19 مرشحا لعضوية مجلس النقابة، موزعين على 3 كتل، فيما تنافس على عضوية المجلس، المكون من 8 مقاعد، كل من الجيولوجيين: اسراء ابو محفوظ، ايسر الروسان، توفيق الضمور، ثائر المومني، جهاد الروسان، خالد المومني، خالد قطيش، خلدون ابو حميده، سائد ابو سنينه، صالح الامير، عبد الناصر ابوهنا، عزالدين وايناخ، فارس ذينات، ماهر جرار، محمد المحتسب، محمد علاونه، مضر العبادي، معتصم السليمان ونضال العطيات.

 




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الأرصاد: تضاعف فرصة هطول المطر مساء أول يوم عيد

#البلقاء #اليوم 3السلط يكون #الطقس نهار اليوم...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا