الخميس ,25 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار إقتصادية سعودي اوجيه تحرم اردنيين من الرواتب

سعودي اوجيه تحرم اردنيين من الرواتب

636

البلقاء اليوم - سعودي اوجيه مملوكة لعائلة رئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري

 البلقاء اليوم -السلط

اشتكى اردنيون يعملون لدى شركة سعودي اوجيه السعودية ، حرمانهم من رواتبهم منذ اكثر من 11 شهرا ، ما جعلهم يعيشون وعائلاتهم في ظروف قاسية .

وقال جمال الزعبي فانه ومجموعة من زملائه الاردنيين لم يستلموا رواتبهم منذ احد عشر شهرا ، وبالتحديد منذ كانون الاول العام 2015 .

وبين الزعبي انه وزملاءه لجأوا لمكتب العمل في السعودية دون جدوى ، اذ خيرهم  المكتب بين انهاء الخدمات والتسفير مع عوائلهم وتوكيل السفارة او شخص قريب بمتابعة حقوقهم او نقل الكفالة الى كفيل أخر ومتابعة حقوقهم في الشركة .

واضاف الزعبي : شخصيا لا يمكنني ان اترك السعودية دون حقوقي ، خصوصا بعد ان ترتب علي ديون كبيرة لعدم استلام يالراتب منذ اشهر .

واشار الى راجع وزملائه الأردنيون السفارة السعودية في الرياض ولكن دون جدوى .

وبين الزعبي ان موظفين من جنسيات اخرى استلموا رواتب 9 اشهر قبل عيد الاضحى ، وستصرف باقي مستحقاتهم الاسبوع المقبل .

وطالب الزعبي الجهات الاردنية المعنية المساعدة لاخذ كامل مستحقاتهم وراتبهم ونهاية الخدمة كما نص عليها القانون السعودي وحسب العقد المبرم مع الشركة .

يشار الى ان شركة سعودي أوجيه للإنشاءات تواجه مصاعب مالية كبيرة ، وهناك توجه من الحكومة لإعادة هيكلة ديون بمليارات الدولارات لتفادي انهيارها .

وتعتبر أوجيه المملوكة لعائلة رئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري واحدة من شركتي مقاولات عملاقتين كلفتا بتنفيذ خطط التنمية الكبرى وتطوير البنية التحتية للمملكة وبناء شتى المرافق من منشآت الدفاع إلى المدارس والمستشفيات ، ولكن اثر هبوط أسعار النفط منذ منتصف 2014 وما أعقبة من خفض حاد للإنفاق الحكومي السعودي ، تأثر قطاع المقاولات وشركة أوجيه بوجه خاص بشكل كبير ، نظرا إلى حجم الشركة واعتمادها على العقود الحكومية.

وبحسب أرقام نشرتها رويترز مؤخرا فانّ الحكومة السعودية مدينة لسعودي أوجيه بنحو 30 مليار ريال (ثمانية مليارات دولار) عن الأعمال التي نفذتها الشركة ، ومع تأخر الحصول على هذه المبالغ الطائلة كافحت أوجيه لسداد التزاماتها التي تشمل 15 مليار ريال من القروض ومليارات أخرى تدين بها للمقاولين والموردين ونحو 2.5 مليار ريال رواتب متأخرة ومكافآت نهاية الخدمة للعمال.

 




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الدينار الاردني يشهد طلباً قوياً مع اقتراب عيد الفطر

#البلقاء #اليوم #السلط يشهد #الدينار #الاردني...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا