الثلاثاء ,16 أبريل, 2024 م
الرئيسية شؤون صحية الصحة تحذر من (عضة الصقيع)

الصحة تحذر من (عضة الصقيع)

1749

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط

حذرت وزارة الصحة، المواطنين، من الإصابة بأمراض فصل الشتاء وخاصة الاكثر انتشارا منها، مثل الانفلونزا والتثليج أو ما يسمى "عضة الصقيع".
وقال الناطق باسم الصحة، حاتم الأزرعي، إن وزارة الصحة، تولي الوقاية من أمراض فصل الشتاء وخاصة الاكثر انتشارا جل اهتمامها علاجيا ووقائيا.
وجرى التعميم على مديريات الصحة في المحافظات والالوية لنشر المعرفة والارشادات الصحية، لاسيما حول الانفلونزا والتثليج، من خلال اقامة الندوات والجلسات التثقيفية وعقد اللقاءات التوعوية والمحاضرات، وفقا للأزرعي.
وتابع الأزرعي، أن الوزارة طلبت من مديري الصحة إيلاء الموضوعات الصحية المتعلقة بامراض الشتاء جل الاهتمام والايعاز لمشرفي ومنسقي تعزيز الصحة اعداد برامج توعوية والتعاون مع لجان صحة المجتمع، والمدارس لهذه الغاية.
وأوضح أن مديرية الإعلام والتوعية الصحية أعدت نشرات توعوية حول الإنفلونزا وعضة الصقيع من حيث تعريفها واعراضها وطرق انتقالها ومضاعفاتها وسبل الوقاية منها.
وأشار إلى أن النشرات التوعوية الخاصة بمرض الإنفلونزا توضح أنه فيروسي حاد يصيب الجهاز التنفسي، ويكثر ظهوره عند تحول الفصول في اوائل الشتاء والربيع، وعادة يكون الشفاء تلقائيا خلال يومين الى سبعة ايام.
وبينت النشرة  المعدة لمرض التثليج او عضة الصقيع، أنه ظاهرة مرضية تنتج عند التعرض للبرد الشديد الجاف لفترات طويلة وان اكثر اجزاء الجسم عرضة للاصابة هي التي تكون التغذية الدموية فيها ضعيفة كالاطراف.
 




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا