الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
الرئيسية شؤون صحية طبيب أردني يتخلى عن الطب ويلجأ للحجامة

طبيب أردني يتخلى عن الطب ويلجأ للحجامة

1518

البلقاء اليوم - البلقاء الييوم -السلط

تخلى طبيب أردني عن ممارسة الطب الحديث ليعمل في علاج مرضاه بالطب البديل بعد أن لمس هو شخصيا مدى فوائد العلاج بالحجامة.

وعانى ياسين خضيرات وهو طبيب عام من آلام الروماتيزم. وبعد محاولات عديدة غير موفقة لعلاج ألمه بالطب المعاصر لجأ خضيرات للطب البديل واستخدم الحجامة فشعر بتحسن كبير بحسب رويترز.

ومنذ ذلك الحين تخلى خضيرات عن ممارسة تقنيات الطب الحديث ولجأ لعلاج مرضاه بالحجامة التي يقول إنها أشهر أنواع الطب البديل.

وافتتح خضيرات مركزا للعلاج بالحجامة قبل ثلاث سنوات بمدينة الزرقاء وذاع صيته في علاج المرضى وتخفيف آلامهم.

وقال " الحجامة للمريض سُنة نبوية عن الرسول عليه الصلاة والسلام ، الطب البديل قديم جدا حتى الحجامة كممارسة علاجية الإغريق قبل الميلاد كانوا يمارسوها بشكل ناجح. الصينيين.. الفراعنة ثم جاء الرسول وأقرها وشجعنا عليها."

ويوضح خضيرات أن عدم وجود قواعد حكومية لتنظيم العلاج بالطب البديل أساء لسمعة هذا النوع من العلاج بسبب تجارب سيئة أو وجود معالجين غير أكفاء.

وأضاف " نجد صعوبات بنشر الطب البديل. يوجد فجوة ثقافية عند الناس. وها الشيء ليس منتشرا بشكل عام بين الناس ، وهناك نظرة بيشوبها الشك تجاه الطب البديل للأسف لأن الدخلاء عليه كثر .

واضاف : الطب البديل في الخارج طب مُقنن. طب يحترم. طب تؤخذ فيه شهادات رسمية وتشرف عليه وزارات الصحة ولجان طبية. وعلى هذا الأساس يمارس الطبيب أو المعالج اختصاصه في الطب البديل."

ولجأ بعض المرضى لخضيرات بعد إخفاق الطب الحديث في علاج أسقامهم أو حتى تخفيف آلامهم المبرحة.

وقال مريض يدعى أبو علاء يعالج ساقه بالحجامة "الحجامة تريح الظهر والجسم ، وتخرج الشوائب والدم الفاسد.

ويعتمد بعض المرضى على الحجامة منذ سنوات لتحسين الحالة الصحية العامة لأجسامهم وتنشيط الدورة الدموية.

من هؤلاء مريض يدعى خليل الزوباني يُعالج ظهره بالحجامة فيقول : "الحجامة ممتازة وتريح الجسم ، وتشعره بالنشاط ، مشيرا الى يواضب على عمل الحجامة منذ 6 سنوات ، ويقوم بها كل 6 اشهر تقريبا .

ويُقدر خضيرات أن ما بين طبيبين إلى ثلاثة أطباء في كل مدينة أردنية يمارسون الطب البديل ويأمل أن ينمو العدد مع اكتشاف مزيد من الناس لفوائد الحجامة والعلاجات الأخرى القديمة المستمرة منذ زمن.

 




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا