الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار تويتر يغلق حسابي أبو قتادة والمقدسي

تويتر يغلق حسابي أبو قتادة والمقدسي

687

البلقاء اليوم -

البلقاء اليوم -السلط
 قالت صحيفة الغارديان البريطانية ان موقع التدوينات القصيرة تويتر اغلق حسابي الأردني أبو قتادة ، والاردني ابو محمد المقدسي ، بالإضافة الى حسابات أخرى لسلفيين جهاديين مؤيدين لتنظيم القاعدة .
ونقلت الصحيفة عن باحث في شؤون الجهادين قوله ان تويتر وبعد سنوات من التسامح ، قام اخيرا بإغلاق 3 حسابات لثلاث من منظري التيار السلفي الجهادي هم المقدسي، وأبو قتادة، والسباعي .
وبين الباحث ان الحسابات الثلاث لم تكن تهاجم الغرب ، وكانت تركز على القضية السورية ، مشيرا الى ان اصحابها هاجموا تنظيم داعش ، كما كانوا يستخدمون هذه الحسابات للتعليق على موضوعات أخرى، من قضايا قانونية ودينية .
واشار التقرير الى تويتر ضيق الخناق على انصار تنظيم داعش ، والذين اجبروا على استخدام وسائل وتطبيقات تواصل اجتماعي اخرى مثل " تلغرام" ، لكن تويتر لم يتعامل مع انصار تنظيم القاعدة بذات الطريقة التي تعامل بها مع انصار داعش .
وبينت الصحيفة في التقرير الذي رصدته "خبرني" ان تويتر وحتى اليوم لم يستهدف انصار تنظيم القاعدة ، بل قيادته فقط .
وذَكر التقرير بقصة ابو قتاده ، وكيف رحل من بريطانيا إلى الأردن بعد مواجهته اتهامات بالإرهاب ، ومعركة قانونية استمرت لـ 10 سنوات ، قبل ان تفرج عنه السلطات الأردنية في الصيف الماضي، بعدما برأته من التهم الموجهة إليه.
اما المقدسي – ووفقا لذات التقرير – فاصبح صوتا مهما في انتقاد تنظيم داعش منذ الافراج عنه .
وتنقل الصحيفة رد ادارة شركة تويتر على اغلاق الحسابات الثلاث بالقول انعها لا تعلق عادة على الحسابات الفردية لأسباب تتعلق بالأمن والخصوصية الفردية ، لكنها تشجب استخدام تويتر للترويج للإرهاب ، ولا يمكنها السماح بذلك ، مشيرة الى ان تويتر اغلاق منذ منتصف عام 2015 حسابات أكثر من 360 ألف شخص بسبب الترويج للإرهاب وداعش .




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا