الجمعة ,29 مارس, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية لجنة التحقيق الأردنية باستشهاد زعيتر تستدعي عائلته من جديد

لجنة التحقيق الأردنية باستشهاد زعيتر تستدعي عائلته من جديد

3331

البلقاء اليوم -

86300_1_1409574575
صحيفة البلقاء اليوم الالكترونية ------

 استدعت لجنة التحقيق المشكلة من الحكومة لكشف تفاصيل استشهاد القاضي الأردني رائد زعيتر، عائلة الشهيد من جديد بالإضافة إلى سائق الحافلة لاستكمال إجراءات التحقيق بحسب مصدر مطلع.

وقال المصدر لـ"الغد الالكتروني" إن اللجنة استدعت الأسبوع الماضي والدي الشهيد وزوجته وسائق الحافلة التي أقلته إلى معبر الكرامة، مؤكداً أن نتائج التحقيق ما زالت "مبهمة" دون تحديد موعد محدد لنتائج التحقيق.

وأكد المصدر أن التحقيق جرى بشكل منفرد لكل شخص على حدا لمدة ساعتين إلا أن سائق الحافلة امتد التحقيق معه لأكثر من ذلك دون معرفة السبب.

من جهته أكد والد القاضي رائد زعيتر صحة جميع المعلومات الواردة من المصدر لـ"الغد الالكتروني"، مضيفاً أن رائد صلاح مساعد النائب العام لمحكمة استئناف عمان ورئيس لجنة التحقيق في استشهاد زعيتر أكد له" مواصلة الليل بالنهار لإعلان نتائج التحقيق بشكل رسمي".

ومع مرور أكثر من 175 يوماً على استشهاد زعيتر على معبر الكرامة أثناء توجهه إلى فلسطين المحتلة، فإن نتائج تحقيقات لجنة أردنية- إسرائيلية مشتركة لم تعلن أي نتائج رسمية حول ذلك.

وكان جنود إسرائيليون أطلقوا في 10 آذار الماضي النار على زعيتر أثناء محاولته الصعود إلى الحافلة في معبر الكرامة؛ ما أدى إلى إصابته بثلاث رصاصات في صدره فارق الحياة على أثرها.

واستشهد القاضي في محكمة صلح عمان رائد زعيتر (38 عاما) وهو أب لطفلين برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي على معبر النبي الذي يصل بين الضفة الغربية المحتلة والأردن.

ويشار الى أن اللجنة التي تم تشكليها من قبل مجلس الوزراء للمشاركة عن الجانب الاردني في اعمال لجنة التحقيق المشتركة للتحقيق والتحقق بظروف مقتل القاضي الاردني رائد علاء الدين زعيتر يرأسها احد اعضاء النيابة العامة وتضم في عضويتها مندوبا عن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ومندوبا عن وزارة الداخلية ومندوبين عن القوات المسلحة الاردنية.

وكان قد أوعز رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور الى اللجنة بمباشرة عملها بالسرعة الممكنة واعداد تقرير تفصيلي في ذلك واعلامه بحيثيات عملها والنتائج التي تتوصل لها.

 




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الحكومة تحدد عطلة عيد الفطر السعيد

#البلقاء #اليوم #السلط لاول مرة تبادر #الحكومة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا