الجمعة ,17 نوفمبر, 2017 م
الرئيسية فكر وأدب وثقافة نصيرات مديرا لثقافة البلقاء

نصيرات مديرا لثقافة البلقاء

1746

البلقاء اليوم -
نصيرات مديرا لثقافة البلقاء

الحقيقة الدولية .... السلط ....معاذ عصفور

قرر وزير الثقافة نبيه شقم، يوم الخميس الماضي، تعيين المخرج المسرحي خليل نصيرات مديراً لمديرية ثقافة محافظة البلقاء.

وقال نصيرات في اول تصريح له ان مدينة السلط مدينة عريقة لها أرث ثقافي مشهود وتسعى هذا العام إلى الانضمام لقائمة التراث العالمي، مشيرا الى مدرستها العريقة التي تخرج من بين جنباتها رجالات الأردن الاوائل من مثقفين وسياسيين ووزراء و هي مدينة الأوائل وأم البدايات، مدينة الينابيع والتاريخ والبطولات تستحق منا العمل من أجلها واكمال مسيرة من سبقونا ممن ساهموا في فعلها الثقافي والحضاري.

واشار النصيرات الى ان السلط مركز محافظة البلقاء، هذه المحافظة المشرقة بمنتدياتها الثقافية ومثقفيها والمواهب العظيمة لأبنائها وتنوعها الثقافي من الأغوار مروراً بالفحيص وزي وعلان الى مخيم البقعة وعين الباشا، هذا التنوع الثري في الشكل والجوهر هو النموذج الأردني في عظمته.منوها ان المحافظة لوحة فسيفساء وقصيدة نثر ملونة وموسيقى تأخذ من وادي شعيب لحنها الذي يجري في عروقنا".

يذكر ان نصيرات من مواليد لواء
الشونة الجنوبية عام 1971، نال شهادة البكالوريوس في الفنون المسرحية من جامعة اليرموك العام 1995، والدبلوم العالي في الموسيقى من الجامعة الأردنية العام 2009، وهو عضو نقابة الفنانين الأردنيين. وقد حاز على العديد من جوائز الإخراج كان أبرزها جائزة الملك عبدالله الثاني للإبداع عن مسرحية «الأسيرات» في العام 2008.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا