الجمعة ,29 مارس, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية ادانة مطعم في عبدون ضبط لديه "بوظة عربية" ملوثة ببراز القوارض و القطط

ادانة مطعم في عبدون ضبط لديه "بوظة عربية" ملوثة ببراز القوارض و القطط

2184

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم

قضت محكمة صلح جزاء عمان بإدانة مطعم وكافيه بمنطقة عبدون في العاصمة عمان، بتداول غذاء مغشوش.

وادانت المحكمة المطعم بعدم مكافحة القوارض والقطط داخل المستودع في كراج المبنى، حيث وجد براز القوارض والقطط على المواد الغذائية (بوظة عربية) ، وقضت عليها بالغرامة (3000) دينار والرسوم بسبب هذه المخالفة.

كما ادين المطعم بتداول مواد غذائية منتهية الصلاحية تمثلت بالدجاج ومنكهات عصائر، وقضت عليه بسبب هذه المخالفة بالغرامة (3000) دينار والرسوم.

وادين المطعم أيضا بتذويب المواد الغذائية المجمدة وإعادة تجميدها مرة أخرى ، وبالأخص الجمبري حيث ضبطت تحتوي على بلورات ثلجية بكثرة وتصدر منها الروائح الكريهة ومتغيرة اللون وقضت عليه بسبب هذه المخالفة بالغرامة (3000) دينار والرسوم.

كما تبين عدم معالجة الصرف الصحي داخل المستودع المستخدم لتخزين المواد الغذائية حيث وجدت حفرة امتصاصية كبيرة مكشوفة داخل المستودع ويوجد مواسير صرف صحي رئيسية مكشوفة وقضت عليه بسبب هذه المخالفة بالغرامة (3000) دينار والرسوم.

وادين المطعم بجرم تداول غذاء في المكان قبل الحصول على ترخيص لممارسة هذا العمل والمتمثل بتجميد المواد الغذائية الطازجة دون الحصول على الموافقات والتصاريح اللازمة وبالأخص صدور الدجاج وقضت عليه بسبب هذه المخالفة بالغرامة (1000) دينار والرسوم.

وادين المطعم بجرم تداول غذاء مغشوش والمتمثل بعدم فصل المواد الغذائية داخل الثلاجات وعدم معالجة الصدأ على رفوف احدي ثلاجات الحفظ في المطبخ وقضت عليه بسبب هذه المخالفة بالغرامة (3000) دينار والرسوم.

وادين المشتكى عليها بجرم تداول غذاء مغشوش والمتمثل بعدم صيانة البلاط الأرضي المكسور في بعض الأجزاء من أرضية المشغل وعدم صيانة سقف (الفور سينليغ) المخلوع في سقف المطبخ وعدم الاهتمام بنظافة الأرضيات وخاصة الزوايا وأسفل الثلاجات والرفوف وطاولات التحضير وقضت عليه بسبب هذه المخالفة بالغرامة (3000) دينار والرسوم.

وقررت المحكمة عملا بأحكام قانون العقوبات تنفيذ إحدى العقوبات بحق المشتكى عليها وهي الغرامة (3000) دينار والرسوم.





التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الحكومة تحدد عطلة عيد الفطر السعيد

#البلقاء #اليوم #السلط لاول مرة تبادر #الحكومة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا