الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية صحفيون يطعنون بنتائج الانتخابات الاخيرة لدى المحكمهً الإدارية .. صورة الشكوى

صحفيون يطعنون بنتائج الانتخابات الاخيرة لدى المحكمهً الإدارية .. صورة الشكوى

588

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم

تقدم عدد من الصحفيين بلائحة دعوى رسمية للطعن بنتائج انتخابات النقابة الأخيرة التي اجريت الشهر الماضي في المركز الثقافي الملكي.

فقد تقدم كل من الزملاء عناد ابو وندي، وضيف الله حديثات، وأيمن المجالي، وماهر الشوابكة، بواسطة وكيلهم المحامي اسامة موسى البيطار بالطعن بنتائج الانتخابات الاخيرة معللين في طعنهم انه كان هناك تجاوزات في القانون سواء بتشكيل لجنه الإشراف على الانتخابات او من خلال الية التصويت وغيرها من النقاط القانونية التي اثرت على مجريات الانتخابات.

ومن جهته اعتبر المحامي اسامة البيطار ان الطعن قدم في المدة القانونية استنادا للماده ٨/أ من قانون القضاء الاداري رقم ٢٧ لسنه ٢٠١٤ حيث ان الانتخابات اجريت بتاريخ ٥/٥/٢٠١٧ وقيدت الدعوى بتاريخ ٢٢/٦/٢٠١٧ .

كما وأوضح ان الطعن قدم على المجلس السابق الذي كان نقيبه طارق المومني على اعتبار انه هو من أعلن عن اجراء الانتخابات ومن شكل اللجنة المشرفة عليها.

يذكر انه صدر قانون القضاء الاداري الذي انشأ في المملكه قضاء يسمى القضاء الاداري ويتكون من المحكمهً الإدارية والمحكمه الإدارية العليا على خلاف القانون السابق الذي كان التقاضي أمامه امام محكمة العدل العليا فقط.









التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الجيش: مقتل جميل ومحمود السعيديين أثناء محاولتهما التسلل والتهريب

#البلقاء #اليوم #السلط صرح مصدر عسكري مسؤول في...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا