الجمعة ,29 مارس, 2024 م
الرئيسية شؤون عربية مقال يشبه الملك سلمان بالله

مقال يشبه الملك سلمان بالله

837

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم

اثار كاتب سعودي غضب المغردين عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر ، بعدما اقتبس عبارات يصف بها الملك السلمان من آيتين في القرآن الكريم.وعنون الكاتب رمضان جريدي العنزي في مقال نشرته صحيفة الجزيرة السعودية بـ " يا خادم الحرمين الشريفين .. كم أنت حليم أواه منيب شديد العقاب!" ، مشبها الملك سلمان بالله عز وجل في عبارة (شديد العقاب)، وبنبيه إبراهيم عليه السلام بعبارة (حليم أواه منيب).
وفي المقال يقول الكاتب إن الملك سلمان من الشخصيات العظيمة في العالم.وتابع: "رجل جمع أسماء السيف جلها، المهند والفيصل والحسام والمعصوم والحتف والعطب والبارق والصمصام والمعصوم والقاطع، قاهر الأعداء، الفارس الذي لا يضام ولا يهاب، قاطع دابر الفتنة، داحر المجرمين وخفافيش الظلام".
وأوضح العنزي أن الملك سلمان " كافح وناضل وضحّى، ونشر مبادئ الحق والعدل والإنسانية، وكافح بضراوة محيي الفتنة وموقدي النار وجيوش الإرهاب".وفي إشارة إلى الأزمة مع قطر، قال العنزي: "أفاع خادعة وعقارب بغيضة تريد لدغنا بسميتها القاتلة، كائنات وأحزاب ومجاميع ودول معجونة من لهب وحقد وبغض وجمر وتراب وسبخ، طاردهم بلا كلل أو ملل وما زال حتى يضعهم في مزابل التاريخ التي تليق بهم".
وبعد تغزل كبير في الملك سلمان، ختم الكاتب مقاله بالقول: "أيها القائد الضرغام، طارد الظلم والظالمين، موهن كيد العابثين، محارب الإثم والآثمين، الذي ما أوهنت عزيمته المتينة حوالك السنين، سلام عليك ألف سلام، سلام عليك في الأولين وفي الآخرين".
بدورهم، احتج ناشطون على مقالة العنزي، قائلين إنها تدخل في باب الغلو والمدح الكاذب المبالغ به بحسب موقع عربي 21 .واعتبر ناشطون أن إدارة صحيفة "الجزيرة" مسؤولة عن نشر المقال الذي شبه فيه بين البشر وخالقهم، في بعض عباراته.وطالب ناشطون من السلطات السعودية وضع حد للمديح المبالغ به، الذي يكون هدفه غالبا ما يعرف بطلب "الشرهات"، أي التودد للملك والأمراء من أجل الحصول على مكافأة.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

قبل انتخابات رئاسة أميركا .. محتوى منصات التواصل يثير جدلا ..

#البلقاء #اليوم #السلط عادت قضية #الرقابة على...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا