الخميس ,18 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار إقتصادية (فيروس الفدية) يتسبب بخسائر لتجار أردنيين

(فيروس الفدية) يتسبب بخسائر لتجار أردنيين

714

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ..

شارفت قضية مهاجمة "فيروس الفدية"، لحواسيب شركة "Maersk" العالمية للنقل، على الانتهاء، بعد تسببها بخسائر لتجار أردنيين، حسب نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق.
وقال الحاج توفيق إن "فيروس الفدية"، هاجم حواسيب شركة "Maersk" للنقل، ما دفع الأخيرة إلى إطفاء أجهزتها، والتوقف عن إصدار أذونات تسليم بحمولتها للتجار.
وأوضح أنه اجتمع مع مدير الشركة، وتوصلا إلى حل يقضي بإصدار أذونات تسليم يدوية، للتجار، إضافة إلى إعطاء التجار مدة سماح إضافية، لتجنب تغريمهم نتيجة تعطل الحاويات.
وبيّن الحاج توفيق أن الشركة بدأت تفرجعن البضائع تدريجيا، لتسليم حمولة باخرتين تدريجيا خلال الأسبوع الحالي.ومن المنتظر، أن تحتسب نقابة تجار المواد الغذائية، الخسائر التي تعرض لها التجار، نتيجة "فيروس الفدية"، ومطالبة شركة "Maersk" بتعويضات.وتابع الحاج توفيق، أن الخسائر لم تُحصر بعد، لكنها مرتبطة برسوم الأرضيات والتخزين التي تتقاضاها شركة ميناء حاويات العقبة، إضافة إلى الغرامات المترتبة على التجار المرتبطين بعقود.و"Maersk" شركة دنماركية للنقل البحري، تعد من أكبر الشركات العاملة في مجال الحاويات والشحن على مستوى العالم.وهاجم "فيروس الفدية"، مؤخرا، دولا كثيرة حول العالم، ما تسبب بخسائر.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

ارتفاع إجمالي الدين العام في الأردن إلى 41.18 مليار دينار

#البلقاء #اليوم #السلط ارتفع إجمالي #الدين...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا