الخميس ,25 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية بالفيديو .. الصحة تحقق بفيديو "الطبيب المدخن"

بالفيديو .. الصحة تحقق بفيديو "الطبيب المدخن"

568

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ...

بدأت وزارة الصحة التحقيق بفيديو تداوله ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي والذي يظهر من خلاله طبيبا في مركز صحي الهاشمي الجنوبي يقوم بالتدخين داخل مكتبه الخاص الذي يستقبل فيه المراجعين.

وفي التفاصيل حسب ما اظهر الفيديو المصور، ان المراجع ذهب للمركز الصحي لمراجعة طبية لطفله، وعندما دخل الى مكتب الدكتور برفقة طفله وجد الطبيب يدخن داخل العيادة، وعندما اعترض المراجع على فعل الدكتور المنافي لقوانين المهنة وطلب منه إطفاء السيجارة، أخرج الطبيب سيجارة ثانية متحديا المراجع قائلا له 'قول لمين ما بدك'!!.

ومن جهته قال الناطق الاعلامي في وزارة الصحة حاتم الازرعي ان الوزارة اطلعت على الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي وقررت تشكيل لجنة للتحقق منه والتحقيق مع الطبيب.

واضاف الازرعي ان الوزارة ستتخذ الاجراءات الادارية والقانوية بحق الطبيب المخالف وذلك ان قانون الصحة العامة يحذر التدخين في الاماكن العامة ومن ضمنها المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة وذلك تحت طائلة المسؤولية القانوية موكدا ان الوزارة ستتخذ الاجراءات المناسبة بحقه ، داعيا طرفي المعادلة من مقدمي الخدمة ومتلقيها الى ان تكون العلاقة قائمة فيما بينهما على المحبة والاحترام المتبادل.

ويذكر ان عقوبة من يخالف قانون الصحة والسلامه العامة ، السجن من اسبوع لـ 3 اسابيع او غرامة مالية.

وقال الازرعي اذا ما كان هناك اي ملاحظة على الاداء او الخدمة وظروف تقديمها فانه يمكن وبجميع الوسائل المفتوحة امام المواطن ايصال ملاحظته او شكواه الى الوزارة وهي الأحرص والاقدر على حفظ حقوق المريض ومرافقيه اذا ما كان هناك اي اهمال او تقصير، وهي التي تقتص من كوادرها في هذه الحالات.

شهود عيان قالوا ان المراجع قام باستفزاز الطبيب بشكل واضح ولا يقبله اي شخص، ما حدا بالطبيب الى التصرف بهذا الشكل، حيث من الملاحظ ان الطبيب لم يقم بإشعال سيجارته أصلا، وكان يريد الرد على استفزازات المراجع المتكررة له حسب افادة الشهود.









التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الجيش: مقتل جميل ومحمود السعيديين أثناء محاولتهما التسلل والتهريب

#البلقاء #اليوم #السلط صرح مصدر عسكري مسؤول في...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا