الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
الرئيسية موقف البلقاء اليوم غرفة "الموك" في الأردن أوقفت دعم فصائل الجبهة الجنوبية في سوريا

غرفة "الموك" في الأردن أوقفت دعم فصائل الجبهة الجنوبية في سوريا

1039

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم

قالت "جبهة ثوار سوريا" إن غرفة عمليات "موك" في الأردن والتي ترأسها الولايات المتحدة قطعت الدعم العسكرية عن فصائل الجبهة الجنوبية في سوريا.

وفي تصريح لوكالة "سمارت" المعارضة قال أبو الزين الخالدي القائد العام للجبهة التابعة لما يعرف بـ "الجيش السوري الحر" إن "الفريق الأميركي في غرفة موك أبلغنا بقرار وقف الدعم منذ 15 يوماً"، وأضاف إن الفريق الأميركي برر ذلك "بإعادة ترتيب الفصائل بعد اتفاق تخفيف التصعيد" في الجنوب السوري.

وكشف الخالدي أن "قتال قوات النظام السوري لم يعد مطروحاً وسيتجه نحو التنظيم (داعش)" على حد قوله، مضيفاً إن الفريق الأميركي أبلغهم باندماجات ومهام جديدة لفصائل الجبهة الجنوبية، "تتعلق بالحل السياسي والاتفاق".

ولكن الخالدي أكد أن الدعم المالي سيتواصل بعد الانتهاء من هيكلة الفصائل، كاشفاً عن قيام الغرفة حالياً باستدعاء قادة الفصائل المسلحة في جنوب سوريا من أجل التباحث في الهدنة التي اتفقت عليها الولايات المتحدة مع روسيا والأردن ووقعتها في القاهرة في السابع من تموز/يوليو الحالي.

يأتي كلام الخالدي عقب أيام من إعلان مسؤولين أميركيين عن إنهاء برنامج وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية لتدريب المعارضة السورية "المعتدلة".




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا