الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار البلقاء الطراونة يستغل مؤتمر البلقاء الطبي ويهاجم حقبة النسور بحضوره ويقتصّ لشقيقه اخليف !

الطراونة يستغل مؤتمر البلقاء الطبي ويهاجم حقبة النسور بحضوره ويقتصّ لشقيقه اخليف !

1586

البلقاء اليوم -

am 11:32 | 2017-08-03 - الخميس

البلقاء اليوم ..

هاجم نقيب أطباء الأسنان الدكتور ابراهيم يوسف الطراونة، حقبة رئيس الوزراء السابق العين عبدالله النسور، حين حمّله – تلميحاً – مسؤولية تردي الأوضاع في البلاد.

وأخذ الطراونة يقّرع النسور حيال زيادة المديونية في عهده، وما خلقته من آثار سلبية على مختلف القطاعات خاصة الطبية منها، وذلك في معرض خطاب ألقاه الطراونة في مؤتمر البلقاء الطبي السابع الذي انطلقت فعالياته أمس الاربعاء تحت رعاية النسور.

واغتنم نقيب أطباء الأسنان رعاية النسور للمؤتمر ليقتص لشقيقه الدكتور إخليف الطراونة الذي يتهم النسور بالوقوف وراء عدم التجديد له في رئاسة الجامعة الأردنية.

وألمح الطراونة إلى أن النسور تعمد إقصاء شقيقه من رئاسة الجامعة الأردنية بسبب تصفية حسابات شخصية، قائلا " إذ تحارب الجامعات الحكومية ويقلص الدعم عنها، ويُحارب كل من يعمل بجدٍ وإخلاص وفق سياسات منهجية ومدروسة، بسبب تصفية حسابات شخصية على حساب مصلحة الوطن".
وانعكست كلمات الطراونة النارية على ملامح النسور الذي بدا منزعجاً، وفقاً لما نقله عدد من الحضور.

واستهل الطراونة كلمته متغزلا بالبلقاء، حيث قال " نجتمع اليوم على سفوح المجد، حيث تفوح ذاكرةٌ تستحضر تاريخاً عريقاً لحاضرة العلم والثقافة والحضارة، البلقاء التي كانت ذات زمان مصنعا لرجالات الدولة العظماء".

ورغم إشادته بالتقدم الذي يشهده القطاع الطبي مؤخرا، وثنائه على دور النقابات المهنية في تنظيم المهن الطبية وتطوير التشريعات الناظمة لها وتحسين وتنمية قدرات العاملين فيها، إلا أنه أشار إلى "التحديات والمعوقات التي أثقلت كاهل القطاعات الطبية كافة، من تقييد وتعقيدات حكومية، وحجم مديونية وصل إلى أعلى مستوياته في آخر خمس سنوات نلمس أثرها السلبي على مختلف مناحي الحياة في البلاد"، بحسب الطراونة .

وانتقد الطراونة قرار الحكومة بالسماح للجامعات الخاصة بفتح كليات لطب الأسنان، دون دراسة لحاجة السوق ودون رقابة لمخرجات تلك الكليات، متسائلا إن كان "ثمة من يسعى لتدمير كل ما يمثل بارقة أمل في هذا الوطن وبصورة ممنهجة".




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

وزير الأوقاف يفتتح ملتقى خيريا ويوما طبيا في عيرا ويرقا

#البلقاء#اليوم #السلط افتتح #وزير #الأوقاف...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا