السبت ,20 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار الرياضة الاستاذ مطلب العبادي .. يكتب .. **كلٌ يحب الفيصلي على ليلاه **

الاستاذ مطلب العبادي .. يكتب .. **كلٌ يحب الفيصلي على ليلاه **

706

البلقاء اليوم - **كلٌ يحب الفيصلي على ليلاه **
البلقاء اليوم -السلط

أعرف أن كثيرين يرغبون في ابداء ما يجول بخاطرهم عن تلك المباراة (اللعنة) والتي جرت على أرض مصر ضمن كاس اندية العرب ، وأن قلوبهم تتفطر ألما على الوطن ، وأنهم مثلي يشهد الله يحبون الفيصلي النادي العريق ، ويفرحون بانجازاته ، ويرغبون برفع علم الاردن عاليا فرحا بالنصر ، إنهم جميعا يخشون غضب الآخرين ، يخشون شدة التيار الكاسح من عشاق العواطف والانفعالات ،لا يرغبون حتى بخسارة اعجابات أصدقائهم .
أحاول أن أختلف معهم وأرغب بوضع النقاط على الحروف غير آبه أو وجل من مخلوق، لتصل الرسالة للمحبين الحقيقيين للوطن وللرياضة الصحيحة وللأندية الاردنية كافة وللنادي الفيصلي المحبوب .
الرياضة فن وذوق وأخلاق ، وفيها الفوز والخسارة والصواب والخطأ والعدل والظلم مثل أي ممارسة اجتماعية ، والرياضة جماهيريه عشاقها من كل حدب وصوب ومن شرائح المجتمع كافة ، فمنهم العامل والطبيب والمعلم والجندي والسائق ، ومنهم المثقف ومتوسط العلم والجاهل والأمي ، ولكي يتم التئامهم جميعا في موجة واحدة لا بد من قيادة ذكية عالمة صاحبة خبرة ومثقفة .
الإعداد النفسي للاعبين يختلف من مباراة لأخرى ، ومن مكان لآخر وحسب الأجواء الطبيعية والبشرية والمكانية ، اللعب في ملاعب الاردن حاجته للاعداد النفسي يختلف عنه في مصر أو الخليج أو تشيلي ،الحاجة الدائمة للتوجيه السليم في مجريات الاحداث خلال المباراة وبعدها ، ماذا نتصرف عند الفوز ؟ وماذا عندالخسارة ؟ وعند الظلم والتجني؟ لكل ذلك تصرف .
مثلما يقرر المدرب من يقذف الكرة الحرة وضربة الجزاء والركنية ، يوجه الجمهور اعلاميا عبر وسائل التواصل ومن خلال الاتصال المباشر ومن خلال كتيبات توزع عليهم قبل اللقاء ماذا يتصرفون وماذا حتى يهتفون ؟ .
إن تذكير كل لاعب ومواطن عبر الوسائل المتاحة كافة بأن له وطن يجب أن يفكر فيه ويحرص على سمعته وأن مصلحتة العامة تتقدم على مصلحته الخاصة وانفعالاته ، إن ذلك ضرورة لا بد من أخذها في الحسبان .
من المؤسف أن الإدارة المباشرة لأي بعثة رياضية لها الدور الاكبر في ذلك وأن اختيارها هو المحك ، حصيفة ونبيهة وعلى قدر عال من المسؤولية ، فلا يمكن بأي حال من الاحوال أن يكون قياديا لبعثة رياضية تمثل بلدا محترما يستخدم (النطح) في التعبير عن رأية ، ولا لجمهور أحد مشجعيه يبرز عورته للجماهير وعلى الملأ أن يكون ممثلا لشعب اردني محترم .
مطلب العبادي
8 / 8 / 2017




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

انباء عن إستشهاد نجم الكرة الفلسطيني محمد بركات بقصف الإحتلال على غزة

#البلقاء#اليوم #السلط قالت وسائل إعلام...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا