الخميس ,28 مارس, 2024 م
الرئيسية شؤون عربية بالصور .. شورت الوليد بن طلال يطعن كبرياء المصريين رغم الـ 800 مليون دولار

بالصور .. شورت الوليد بن طلال يطعن كبرياء المصريين رغم الـ 800 مليون دولار

1122

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ..

بدت صورة الملياردير السعودي، الوليد بن طلال، مستفزة جداً لكبرياء المصريين ولكرامتهم الوطنية. فقد كان صعباً جداً عليهم تحت أي عنوان من عناوين الرقي والتطور وانزياحات ما بعد الحداثة، تفهم أو استيعاب أن يظهر الرجل في جلسة عمل رسمية وهو يتفاوض مع وزيرة التعاون الدولي المصرية سحر نصر داخل يخته وهو يرتدي الشورت!

منصات التواصل الاجتماعي، ضجت بالخبر والصورة، وبدت حالة التهكم والسخرية والشعور بالألم والحسرة على ما آلت إليه حالة مصر من هوان وتبعية، ظاهرة للعيان، من خلال التعليقات التي ربطت بين الـ 800 مليون دولار، التي يعتزم الأمير السعودي، الوليد بن طلال، استثمارها في مصر، وبين ارتدائه "الشورت" وهو يتفاوض في جلسة عمل رسمية مع وزيرة في الحكومة المصرية، متسائلين: هل يملك الوليد هذه الجرأة ليفعل ذات الأمر لو كان في بلد آخر غير مصر. وهل من مظاهر الرقي والتطور والمدنية والحداثة أن يتخلى الأمير عن البروتوكول والقيم الأخلاقية التي تختص باللقاءات الرسمية ولقاءات العمل الثنائية. أم أنه أن يقول إنني أحضرت معي 800 مليون دولار، تسمح لي بفعل ما أشاء؟!

اللقاء، المثير، كشف عن عزم الوليد توسيع استثماراته في منتج فورسيزون في شرم الشيخ، حيث عقد اللقاء مع الوزيرة سحر نصر في يخته الفاخر الراسي في الشرم. كما سيعمل الوليد على إنشاء فندقين جديدين في "العلمين" و"مدينتي" وهي استثمارات يتوقع لها أن تتجاوز 800 مليون دولار.

ورغم ما يتوقع لهذا المبلغ الضخم أن يحدثه من خلق للفرص الوظيفية في القطاع الفندقي والسياحي، إلا أن ردود الأفعال انصبت على ما وصفته التعليقات بالكرامة الوطنية المستباحة، والأسلوب الاستعلائي للوليد بن طلال الذي تعمد إهانة الأمة المصرية بظهوره في صور نشرت للرأي العام وهو يعقد جلسة مفاوضات رسمية بينما هو يرتدي الشورت.

صاحب الحساب (@kh.shaf) كتب عن الواقعة: "يا خسارة .. العسكر ما خلوش للمصريين كرامة". فيما علق صاحب الحساب (@saso_sasos2017) ساخراً: "وزيرة الأستثمار بتاعتنا من حرصها ع البلد بدل ما تستنى المستثمر يجيلها هي بتروح لحد عنده وبيقابلها بالشورت وخصوصاً لو كان الوليد بن طلال". أما صاحب الحساب (@atefjafe6) فعلق على لقاء الوزيرة مع الأمير بالشورت، بقوله: "وزيرة مصرية تقابل الوليد بن طلال وهو يرتدي شورت خلاص مصر مبقاش حد بيعملها حساب ولا ينكسف منها". بينما قال (@mshinqiti)بلغة ساخرة مشبعة بالألم والانكسار: "خسارة ياام الدنيا العسكر جعلوكي شاطئ عراه".

تعليقات أخرى، كانت حادة وتحمل طعناً وإساءة للوزيرة، لن نتطرق لها، كن من أخفها وطأة وطعناً بكرامة وشرف الوزيرة، ما كتبه صاحب الحساب (@ahmed196010)، الذي قال: "تنفع تبقي وزيرة للسعادة في وزارة الدعارة". بينما قال صاحب الحساب (@abwdabwd2)، بلغة يشتم منها الألم والحزن: "فعلاً يا خسارة يا مصر".




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

قبل انتخابات رئاسة أميركا .. محتوى منصات التواصل يثير جدلا ..

#البلقاء #اليوم #السلط عادت قضية #الرقابة على...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا