السبت ,21 أكتوبر, 2017 م
الرئيسية أخبار الفن (خمسة أولاد وعجل) في أستراليا

(خمسة أولاد وعجل) في أستراليا

103

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
يشارك الفيلم الاردني القصير "خمسة أولاد وعجل" في مهرجان الأفلام العربية في أستراليا الذي انطلق، الخميس ويستمر لغاية ٩ من أيلول المقبل.

وفيلم "خمسة أولاد وعجل" حاصل على دعم الهيئة الملكية الأردنية للافلام، وهو من بطولة الفنانين علي سليمان، ونادرة عمران وحيدر كفوف، وإنتاج أكرم الأشقر، وأحمد الخطيب بمشاركة المخرج سعيد زاغة، وتتولى شركة "ماد سولوشن" توزيعه في العالم العربي.

والفيلم مقتبس عن قصة قصيرة للأديب الأميركي ريموند كارفر بعنوان "دراجات ، عضلات، وسجائر" وتدور أحداثه في الأردن، حيث مدرس إعدادي يحاول اكتساب ثقة ابنه بشتى الطريق، فعندما يقع الابن في مشكلة مع الجيران تطلب تدخل الأب، وتتفاقم الأمور وتخرج عن سيطرة الأب وتضعه في اختبار لمبادئه وأخلاقه.

وفي إطار جولات الفيلم بالمهرجانات العالمية، حصل على جائزة الوهر الذهبي في مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، كما حصل على جائزة السعفة الفضية في مهرجان المكسيك السينمائي الدولي، وكان العرض العالمي الأول للفيلم قد أقيم في مهرجان دبي السينمائي الدولي، حيث نافس في مسابقة المهر القصير، وحصل على عرضه الأول بأميركا الشمالية من خلال الدورة الـ٤٠ من مهرجان بورتلاند السينمائي الدولي في شباط الماضي، كما كان عرضه الأول في أوروبا من خلال مهرجان الشرق الأوسط الآن بإيطاليا.

كما شارك الفيلم في عدد من الفاعليات، من بينها مهرجان مووف السينمائي ببلجيكا، ومعرض أبوظبي الدولي للكتاب، ومهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة ومهرجان سينما فلسطين في باريس.

ويشار إلى أن مهرجان الأفلام العربية في أستراليا والذي ويُقام في ٤ مدن وهي سيدني وملبورن، كانبرا وبرث، يهدف إلى نشر القصص على شاشات العرض، وتقديم أصوات العالم العربي والمغتربين لحثهم على التواصل مع مختلف الجماهير الاسترالية والعالمية من خلال ثقافة السينما العربية، وتوفير مساحة لصنّاع السينما الأستراليين العرب لعرض أعمالهم.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا