الخميس ,25 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار إقتصادية تعرف على اسعار الإضاحي البلدية والمستوردة في الأردن لهذا العام

تعرف على اسعار الإضاحي البلدية والمستوردة في الأردن لهذا العام

1145

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ..

رجح رئيس جمعية مربي الماشية في محافظة الكرك المهندس زعل الكواليت تراجع أسعار الاضاحي البلدية خاصة الخروف، وتقاربها من أسعار الاضاحي الرومانية لهذا الموسم.

وأشار الكواليت إلى أن الخروف البلدي هذا الموسم أسعاره تقارب أسعار الاضاحي الرومانية، لافتا ان سعر كيلو الخروف البلدي الحي يتراوح بين 3.75 - 4 دنانير، وعمره بين السنة والسنتين.

وبين الكواليت أن الخروف البلدي وزن 50 كيلو تتراوح أسعاره بين 190-220 دينارا، حسب وزنه وعمره، لافتا ان اناث الخروف البلدي التي يطلق عليها تسميات 'العبورة والنعجة' تقل أسعارها عن الخروف الذكر 'الكبش'.

ودعا الكواليت المضحين الى التنبه والحذر من الوقوع في حالات الغش والاستغلال من بعض ضعاف النفوس الذين يعمدون الى رفع أسعار الاضاحي خلال موسم العيد لجني الكثير من الارباح على حساب المضحين.

وقال إن الوقت المناسب لشراء الاضاحي قبل العيد بأسبوع، وثاني او ثالث ايام العيد، مشيرا إلى أن هذه الفترة يقل الطلب وبالتالي تنخفض الأسعار عند التجار ومربي المواشي.

وبالنسبة للأضاحي الرومانية، بين الكواليت ان سعر كيلو الخروف الروماني الحي تتراوح بين 3.40-3.60 قرشا، وزن 50 كيلو، بحيث تتراوح أسعارها بين 160-180 دينارا للأضحية.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

٤٠٪ تراجع الطلب على الألبسة منذ بدء شهر رمضان

#البلقاء #اليوم #السلط تراجع الطلب على الالبسة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا