الخميس ,23 نوفمبر, 2017 م
الرئيسية شؤون عربية العلي يكشف تفاصيل تسليم الأردن الطيار الحلو للنظام السوري

العلي يكشف تفاصيل تسليم الأردن الطيار الحلو للنظام السوري

520

البلقاء اليوم - الإخبارية : كشف القيادي في " جيش أسود الشرقية " السوري طلاس السلامة العلي، الجمعة، أن صفقة تبادل الطيار "علي الحلو" مع النظام السوري تمت عن طريق الأردن، وأنها جاءت بناء على طلب المملكة كونها مكلفة من قبل الأسود بالتفاوض مع روسيا كدوله ضامنه.

وأوضح السلامة أن طلباتهم كانت: " تحرير ١٠٠ معتقل لدى النظام، وتحرير أسرى الحرب من الفصيلين (أسود الشرقية وقوات الشهيد أحمد العبدو)، وفتح طريق إلى القلمون الشرقي ذهاب واياب لمره واحده لإخراج مقاتلين وعتاد الى البادية، وانسحاب المليشيات إلى عمق ٤٠ كيلو في الداخل السوري من ريف السويداء إلى التنف".

ونوه إلى أنها تضمنت أيضا "عدم قصف الطيران الشريط الحدودي ومخيمات اللاجئين، وإخراج عوائل تم اعتقالهم بعد أسر الطيار في دمشق من مدينه العشاره وعتيبه وليسوا من ضمن الصفقة بسبب اعتقالهم بعد الأسر كوسيله ضغط علينا".

وشدد السلامة بأنه تم إبلاغه من المملكة على تسليم الطيار ضمن شروطهم وتمت الصفقة والأردن ضامن للتنفيذ مع الروس، وأضاف إلى أنهم ينتظرون من الجانب الاردني استكمال اجراءات الصفقة.

جدير بالذكر أن الطيار (علي الحلو) بالإضافة لواحد وثلاثين جنديا، وصلوا مساء الخميس، إلى فرع الأمن العسكري التابع للنظام السوري بالسويداء، في إطار عملية التبادل بين المعارضة والنظام السوري.










التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا