الجمعة ,17 نوفمبر, 2017 م
الرئيسية فكر وأدب وثقافة مدير ثقافة البلقاء يرعى ندوة " اهمية العمل التطوعي في الاسلام "

مدير ثقافة البلقاء يرعى ندوة " اهمية العمل التطوعي في الاسلام "

103

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط --معاذ عصفور
رعى مدير ثقافة البلقاء الأستاذ خليل نصيرات ضمن فعاليات الاحتفال بعمان عاصمة للثقافة الإسلامية، ندوة بعنوان "أهمية العمل التطوعي في الإسلام" نظمتها جمعية أصدقاء بلدية السلط.
وقدم الأستاذ الدكتور حسين الخزاعي من جامعة البلقاء التطبيقية في ورقته محاور عن بعض فوائد العمل التطوعي، حيث أشار إلى ما يناله الفرد من الأجر والثواب نتيجة عمله التطوعي في خدمة الآخرين ومجتمعه.
وتطرق إلى أهمية استغلال الطاقات وتحويل الخبرات إلى الأعمال التطوعية منوها على دورها في المساهمة بعلاج المشاكل النفسية لدى الأشخاص وبالذات المراهقين.
وقال الخزاعي إن هذه الجهود التي يبذلها الأشخاص بلا مقابل مادي تساهم مساهمة بالغة في علاج المشاكل الاجتماعية وتصحيح السلوك العام في المجتمع وتنمية الأواصر الاجتماعية، لافتا إلى دور العمل التطوعي في خدمة المجتمع من خلال تمثّل الآخرين ببعضهم واتخاذهم قدوة في تحمل المسؤولية وتعزيز روح الانتماء للوطن.
وتحدث الدكتور أحمد الخرابشة مدير أوقاف البلقاء عن أهمية العمل التطوعي وارتباطه بكل معاني الخير والصلاح
عند المجتمعات منذ القدم، وضرب أمثلة من التاريخ كتآخي المهاجرين والأنصار شارحا الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة التي تعمق روح العمل التطوعي وتعزز التكافل الاجتماعي وتدعم التآزر والتلاحم بين أفراد المجتمع الواحد.
وفي ختام الندوة أكد المحاضران في نقاش مع الحضور على ضرورة تأصيل ثقافة التطوع بين أفراد المجتمع من خلال مبادرات جماعية لما لهذه الثقافة من دور فاعل في بناء مجتمع متماسك ولما لها من تأثير في تكوين الجيل الجديد نفسيا واجتماعيا وخلقيا.





التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا