الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار البلقاء سياحة البلقاء تحتفل بيوم السياحة العالمي

سياحة البلقاء تحتفل بيوم السياحة العالمي

842

البلقاء اليوم -
البلقاء اليوم --السلط
نظمت مديرية سياحة البلقاء اليوم الاربعاء في متحف السلط احتفالا بمناسبة يوم السياحة العالمي تحت شعار " السياحة المستدامة اداة من اجل التنمية".

واشتمل الاحتفال على العديد من النشاطات والفعاليات في متحف السلط التاريخي والمسارات السياحية بهدف نشر الوعي لدى ابناء المجتمع المحلي بأهمية السياحة وقيمتها الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والتراثية.

وتضمنت فعاليات الاحتفال جولات تعريفية وتثقيفية داخل المتحف وفي المسارات السياحية وعرض تجربة الخلقة السلطية ولعبة المنقلة وعروض موسيقية متنوعة احيتها مبادرة جوقة البلقاء وفقرات شعرية وتعليلة سلطية ونشاطات حارتنا شملت رسم وفنون وخزف ونول وهدب وحنا ورسم على الوجه.

يذكر ان وزارة السياحة والاثار عملت على تطوير القطاع السياحي في مدينة السلط بهدف تنويع المنتج السياحي وتطوير عدد اكبر من البيوت التراثية والحفاظ عليها وزيادة مدة اقامة السائح وتنمية المجتمع المحلي وايجاد فرص عمل لأبناء المدينة من خلال مشروع تطوير السياحة المجتمعية المستدامة في مدينة السلط لتطبيق مفهوم المدينة المتحف المتكامل بالتعاون مع بلدية السلط الكبرى ومؤسسة اعمار السلط ومنظمة جايكا.

كما تم اطلاق مشروع المسارات السياحية التي تشمل مسار الوئام ومسار الحياة اليومية والمسار التعليمي والتي تضم مجموعة من الفعاليات والنشاطات على طول المسار بهدف وضع مدينة السلط على الخارطة السياحية.

واحتفل اهالي مدينة السلط بداية هذا العام بإعلان مدينتهم الوجهة السياحية الاولى في الاردن بعد فوزها ضمن برنامج الوجهات السياحية المميزة التي شارك فيها اربع محافظات من المملكة .




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

وزير الأوقاف يفتتح ملتقى خيريا ويوما طبيا في عيرا ويرقا

#البلقاء#اليوم #السلط افتتح #وزير #الأوقاف...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا