الخميس ,28 مارس, 2024 م
الرئيسية أخبار الجامعات حكم قضائي يغرم طالباً 50 ديناراً لمحاولة غش بواسطة نظارة"سناب شات" في الجامعة الاردنية

حكم قضائي يغرم طالباً 50 ديناراً لمحاولة غش بواسطة نظارة"سناب شات" في الجامعة الاردنية

1047

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
غرمت محكمة صلح جزاء شمال عمان اليوم طالباً جامعياً 50 دينارا بتهمة محاولة الغش بواسطة نظارة تحتوي على كاميرا "سناب شات".

وكان الطالب الذي يدرس تخصص تكنولوجيا المعلومات، قد تلقى عقاباً اداريا من لجنة تحقيق شكلت له ، تضمن اربعة احكام ادارية وفقا للفقرة "ب" من المادة 17 من نظام تأديب الطلبة في الجامعة الاردنية لعام 1999 وتعديلاته.

اذ اوصت لجنة التحقيق بالعقوبة الاولى وهي اعتباره راسبا في مادة مبادئ الاحصاء ، العقوبة الثانية الغاء تسجيله في بقية المواد في الفصل الدراسي الصيفي الثاني من العام الجامعي 2016 /2017 ، العقوبة الثالثة اوصت اللجنة بفصله من الجامعة فصلا مؤقتا للفصل الدراسي الاول من العام الجامعي 2017 /2018 والعقوبة الرابعة كانت بفصله فصلا مؤقتا في الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2017 /2018.

ولم تكتفِ الجامعة بهذه العقوبات ، بل حولت الطالب الى محكمة صلح جزاء شمال عمان بتهمة "الغش" في الامتحان باستخدام التكنولوجيا، واقر امام القاضي بمحاولته الغش ، الا انه لم يقم بالغش الفعلي بحسب اقواله ، لانه تم ضبطه بداية الامتحان، واكتفى القاضي بتخفيض عقوبة التغريم من 100 دينار الى 50 دينارا فقط.

يشار الى ان ثمن النظارة التي استخدمها الطالب في محاولته "الغش" في الامتحان 100 دينار وتباع في الاسواق الاردنية حاليا.

وكانت "سناب شات" قد كشفت عن نظارة من تطويرها تحمل اسم "سبكتاكلز" مزودة بكاميرا لتصوير الفيديو، كما أعلنت عن تغيير اسمها التجاري من سناب شات إلى "سناب".

وتمتلك النظارة زرا واحدا فقط لتسجيل الفيديو على شكل مقاطع صغيرة بطول عشر ثوان والتي يمكن إضافتها بعدئذ لاسلكيا إلى "الذكريات" على حساب المستخدم في سناب شات.

وتضم النظارة أضواء حول الكاميرا يتم تشغيلها عند بدء تسجيل الفيديو لتنبيه الآخرين أن المستخدم يقوم الآن بتسجيل الفيديو.

وتستخدم الكاميرا عدسات ذات زاوية تصوير بمقدار ١١٥ درجة تقول الشركة إنها تقارب حيز الرؤية الطبيعي للشخص، وتسجل فيديوهات دائرية في محاولة لخلق تجربة مشاهدة تحاكي المشاهدة الطبيعية.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

عميد كلية الزرقاء التقنية المتوسطة الدكتور منذر الكريشان في ذمة الله

“يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا