السبت ,20 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار الجمعيات والمنتديات والأحزاب لجنة الدعم المجتمعي في مركز موسى الساكت تعقد دورتين للشباب في مدينة السلط

لجنة الدعم المجتمعي في مركز موسى الساكت تعقد دورتين للشباب في مدينة السلط

1444

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط --معاذ عصفور

عقدت لجنة الدعم المجتمعي في مشروع " الشباب المبادر نحو غد امن و منتج " الذي تنفذه جمعية موسى الساكت للتنمية بدعم من منظمة ميرسي كور و بتمويل من الإتحاد الأوروبي , دورتين تدريبيتين استهدفت شباب المحافظة من عمر 16-30 عامابهدف رفع قدراتهم في مجال الحقوق المدنية و السياسية و تعزيز قيم المواطنة و تعزيز قيم الاعتدال.

حيث كانت الدورة الأولى بعنوان تعزيز الحقوق المدنية والسياسية وقيم المواطنة.

هذا وقد قام بالتدريب الأول كل من د.علي الدباس استاذ القانون الدستوري في جامعة البتراء والاستاذة شيخة عربيات الناشطة التربوية وذلك في الفترة من السادس إلى التاسع من أيلول وكان عدد المشاركين (21 ) شاب و فتاة .

و قد تضمن عدة محاور منها حقوق الانسان : المفهوم والمرتكزات، التطور التاريخي ، الارث العربي الاسلامي و دوره ، الامم المتحدة الإنسانو النظام الوطني. بالإضافة لمواضيع تتعلق بالحقوق المدنية و السياسية : الحق في المساواة وعدم التمييز ، في محاكمة عادلة ، في حرمة الحياة الخاصة ، في التجمع و التنظيم السلمي ،والمشاركة في ادارة الشؤون العامة .

اما التدريب الثاني فقد قام به كل من د. هاني عابد مدير الافتاء في المحافظة و د. سليمان الزعبي في الايام 13-17/9/2017 و عدد المشاركين 25 شاب و فتاة وكان يتمحور حول دور الشباب في مواجهة التحديات و نبذ التطرف ، فن الحوار و التعامل مع الاخرين ،وفن التواصل الاجتماعي والتاثير ، مفهوم الاعتدال ، محاربة التطرف والإرهاب ، و الرد على الشبهات .

هذا و قد اقيمت التدريبات في مدرسة السلط الثانوية للبنين , و ذلك لتعريف ابنائها باصالة و عراقة المدرسة و تعزيز دورها كمنصة ثقافية و صرح علمي متميز .

أما ساعات التدريب فقد كانت 32 ساعة في أربعة أيام لكل تدريب ،, و سيتم توزيع الشهادات على المشاركين في وقت لاحق ضمن احتفال تقيمه اللجنة في نفس المكان




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

إعلان الفائزين في إنتخابات نادي خريجي الجامعة الأردنية – اسماء

#البلقاء #اليوم #السلط أعلن #نادي #خريجي...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا