الخميس ,25 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار الجامعات "فيلادلفيا" تلتقي ممثلين عن المجتمعات المحلية وتناقش مطالبهم التنموية

"فيلادلفيا" تلتقي ممثلين عن المجتمعات المحلية وتناقش مطالبهم التنموية

987

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط --معاذ عصفور

قال رئيس جامعة فيلادلفيا الدكتور معتز الشيخ سالم ان الجامعة لديها استراتيجية واضحة ومحددة ومنها تمتين العلاقة ما بينها المجتمعات المحلية مع الجامعة وتؤكد على الاستجابة لحاجة المجتمع المحلي وتعزز العدالة الاجتماعية والحصول على الفرص المتاحة بالجامعة وضمن القانون.

واضاف رئيس الجامعة خلال لقائه بقاعة الندوات بالجامعة عددا من وجهاء واهالي لواءي قصبة جرش وعين الباشا وقضاء المصطبة ان هذا اللقاء جزء من الحوار الذي تريده الجامعة وبما يحقق الشراكة بين ادارة الجامعة والمجتمع المحلي وصولا للمصلحة العامة.

واكد الدكتور الشيخ سالم استعداد الجامعة لتلبية بعض المطالب التي تقع في دائرة انظمتها وتعليماتها وبما يحقق العدالة ومصلحة الجامعة والطالب مؤكدا حرص الجامعة للتعاون مع الجميع وبما يحقق مفهوم التنمية الشاملة.

من جانبه اكد مستشار رئيس الجامعة الدكتور محمد عواد على ما تتضمنه استرارتيجية الجامعة والتي تم اعدادها للسنوات الخمس المقبلة والتي تؤكد على العلاقة التشاركية مع المجتمعات المحلية والتواصل المستمر بين الطرفين .

عقب ذلك جرى حوار اداره الاساتذة عميد البحث العلمي والصيدلة الدكتور عبدالمطلب جابر وعميد كلية العلوم الادارية والمالية الدكتور عصام الفقهاء وعميد التطوير والجودة الدكتور طارق توتنجي تركز على مطالب المجتمعات المحلية وعلاقتها بالجامعة .

واكد المتحدثون على اهمية هذا الصرح التربوي القريب من المجتمعات المحلية واثره الواضح على التنمية المحلية لافتين الى ان هذه الجامعة متميزة على مستوى الجامعات المحلية والشرق الاوسط بما حققته من انجازات واكدته الكثير من المقاييس العالمية حيث احتلت الجامعة مواقع مرموقة ومتقدمة بين الجامعات لافتين الى ان هذه الجامعة لها تميز خاص من بين الجامعات وهو خلوها من العنف الجامعي .

وطالبت مداخلات الحضور على اهمية بناء شراكات بين الجامعة والمجتمعات المحلية تفضي الى اظهار دور الجامعة تنمويا واجتماعيا في المجتمعات المحيطة بالجامعة مؤكدين على ايجاد دور فاعل لطلبة الجامعة لاسيما طلبة كلية الهندسة في توجيه دراساتهم الميدانية وبحوثهم فيما يخص الاحتياجات التنظيمية للمدن متضمنة التوصيات اللازمة لها لتكون بمثابة قاعدة بيانات يتم العمل بناء عليها لافتين الى ان ما يميز محافظة جرش قطاعا السياحة والزراعة اضافة الى بعض المعاضل التي تنتج عن العوامل الطبيعية ومنها الانهيار الذي وقع لجزء من الطريق الدولي جرش عمان قرب سيل جرش والبحث في البدائل المناسبة التي يمكن لطلبة الجامعة ان يخرجوا بها كتوصيات علمية ووضعها بين يدي الاجهزة التنفيذية .

وتناولت مداخلات ممثلو الفعاليات المحلية وعدد من اعضاء مجلس محافظة جرش على اعطاء الاولوية في تعيينات كوادر الجامعة لابناء المنطقة ووضع خصومات على الساعات المعتمدة لهم لمساعدة الطلبة الدارسين في الجامعة من ابناء المجتمعات المحيطة بالجامعة اضافة الى اجراء اعمال صيانة لبعض المدارس وتعظيم الجانب الثقافي واستقطاب المبدعين من الطلبة الموهوبين في المدارس المحيطة بالجامعة وتحفيزهم وتكريمهم .




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

التعليم العالي : 7414 طالباً تقدم للبكالوريوس في الدورة التكميلية

#البلقاء #اليوم #السلط أعلنت #وزارة #التعليم...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا