الإثنين ,11 ديسمبر, 2017 م
الرئيسية أخبار البلقاء الشونة الجنوبية: حماية إسمنتية لصد إطلاق النار على محولات الكهرباء

الشونة الجنوبية: حماية إسمنتية لصد إطلاق النار على محولات الكهرباء

95

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
بدأت بلدية الشونة الوسطى بإقامة أبنية إسمنتية لحماية المحولات الكهربائية من الأضرار التي قد تنتج عن العبث بحسب رئيسها إبراهيم فاهد العدوان.
ويأتي هذا العمل بعد تعرض خمسة محولات كهربائية الأسبوع الماضي لعطب نتيجة إطلاق مجهولين النار عليها ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي لمدة أسبوع عن بلدتي الرامة والروضة. وكان أيضا سبقها إعطاب 16 محولا الشهر الماضي بإطلاق نار من قبل مجهولين.
وأشار العدوان إلى أن هذ الحل هو الوحيد حاليا لحماية المحولات من من العبث أو الإعطاب بإطلاق الأعيرة النارية عليها، مضيفا أن البلدية بدأت بالتعاون مع شركة الكهرباء بإحاطة المحولات الكهربائية ببناء من الطوب الإسمنتي خاصة تلك التي تغذي المناطق السكنية في اللواء.
وأوضح العدوان أنه جرى الكشف على المحولات التي تضررت الأسبوع الماضي وإعداد الميزانية اللازمة للبدء بأعمال الإنشاء كمرحلة أولى، لافتا إلى أنه سيتم لاحقا العمل على إحاطة بقية المحولات التي ترى الشركة أن هناك حاجة لحمايتها من العبث مستقبلا.
إلى ذلك، بدأت شركة توزيع الكهرباء بتركيب محولات كهربائية بدلا من التي تعرضت لإطلاق نار وإعادة إيصال التيار الكهربائي لعدد من أحياء منطقتي الرامة والروضة بعد انقطاع دام أسبوع.
وبين المدير التنفيذي لشركة توزيع كهرباء وادي الأردن، المهندس سعيد عبيدات، أن كلفة المحولات المعطوبة جراء إطلاق النار قدرت بربع مليون دينار، موضحا أن سبب تأخر إعادة التيار لأكثر من (400) مشترك يعود إلى عدم توفر محولات في مستودعات الشركة والتي تم إحضارها من مستودعات الشركة في الرويشد.
من جانبه، أكد متصرف لواء الشونة الجنوبية، الدكتور باسم المبيضين، أن إعطاب المحولات الكهربائية أمر غير مقبول إطلاقا وأنه سيتم إيقاع أشد العقوبات بحق الفاعلين في حال تم التعرف عليهم، مناشدا في الوقت ذاته المواطنين التعاون مع الأجهزة الأمنية بالإبلاغ عن كل من يحاول العبث بمقدرات الوطن أو الإضرار بها لما فيه مصلحة الجميع.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا