الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية النائب أبو رمان يطلب تحويل قضية فصل تعسفي الى لجنة النزاهه و الشفافية في مجلس النواب

النائب أبو رمان يطلب تحويل قضية فصل تعسفي الى لجنة النزاهه و الشفافية في مجلس النواب

963

البلقاء اليوم - لنائب أبو رمان يطلب تحويل قضية فصل تعسفي الى لجنة النزاهه و الشفافية في مجلس النواب
البلقاء اليوم -السلط --معاذ عصفور
-----------------------------------
بداية ان إيقاع الظلم على مقدر ضريبة الدخل و المبيعات الموظف عز الدين ابو رمان هو اعتداء صارخ على الشفافية و المؤسسية و سلب لحرية النقد البناء ..
حيث تم بقرار من مجلس الوزراء الموافقة على تنسيب من عطوفة المدير العام بإحالة الموظف عز الدين أبو رمان على التقاعد المبكر ؛ و الذي تفاجئ بقرار إحالته في ريعان عطائه و شبابه( ٤٥ عاما )رغم عدم إكماله المدة القانونية ، ! و الذي يعتبر مخالفه ايضا" لقانون الضمان الاجتماعي الذي لا يجيز اقالة من اكمل التقاعد المبكر الا بموافقته او لارتكابه مخالفة مسببه و صريحه لقانون العمل الاردني .
عز الدين أبو رمان يعتبر مثال للموظف الملتزم و سجله ناصع البياض يخلوا من اي مخالفة تذكر ، و كما يحظى باحترام و تقدير زملاءه في العمل الذين لم يخفوا استيائهم من القرار ! و على الرغم انه تربطني به صلة القربى اولا" إلا ان ذلك لن يمنعني من الدفاع عنه بصفتي نائب وطن ؛ التمس اوجاع جميع المواطنين و تظلماتهم ، و الدافع انه قد تعرض للظلم بقرار تعسفي سلبه حقه الوظيفي فقط لأنه أبدى غيرته و رأيه في الأوضاع التي رأى فيها تراجع لأداء المديرية و ان هنالك فقدان للكفاءات التي أصبحت تغادر سوآءا قصرا" او للعمل خارج الوطن .
ان مطالبتي للحكومة بالرجوع عن قرارها هو كلمة حق لا اخشى بها لومة لائم ، و هي بمثابة الدفاع عن جميع موظفي الدائرة و ليس عن " عز الدين " فقط فاليوم عز و غدا غير عز ! و الذين يمتازون بالكفاءة و المهنية العالية و العطاء بل انهم الاقدر على تحمل المسؤولية في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية و ازدياد اعتمادية الدولة على نظام ضريبي يحقق العدالة و النزاهة ، و ان خبراتهم التي أصبحت هي الرصيد الحقيقي للدائرة أصبحت مناره و رافد للدول المحيطة التي ابتدأت بتطبيق قانون ضريبة المبيعات مثل المملكة العربية السعودية و الإمارات العربية المتحدة الذين أصبحوا يقدمون عروض سخية للموظفين لاستقطابهم للعمل لديهم.
ان ما حصل يقودنا الى التساؤل لمصلحة من تفريغ الكفاءات من دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ؟! فهل يعقل أن عدد كوادر مديرية مكافحة التهرب الضريبي في الدائرة هو ٣٧ فرد فقط في حين ان أولويات تحصين الاقتصاد التي أشار إليها صاحب الجلاله هي في الحد من ظاهرة التهرب.
ان ذلك مؤشر ينذر بالخطر علينا تداركه قبل استفحاله ، و اذّكر عطوفة المدير العام بشار صابر المحترم بأنه قد تعرض لنفس الظلم عندما احيل على التقاعد و ثم تم إعادته مديرا" عام للدائرة بقرار رئاسي في عهد الحكومة السابقه ..
و بناء على ما تقدم فأنني سأطلب تحويل الملف الى لجنة النزاهة و الشفافية في مجلس النواب في اول جلسات اللجنه.
اخوكم
#معتز_أبو_رمان
#نائب_وطن
#صوت_الشباب




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

النِّيابة العامة: بدء عملية الإفراج عن المشمولين بأحكام قانون العفو العام اعتبارًا الأربعاء

#البلقاء #اليوم #السلط اعلنت #النِّيابة #العامة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا