الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة بالتفاصيل .. وصفي التل هدد بقيادة الجيش الاردني نحو القدس خلال ساعة بعد هذا التصرف من الاسرائيليين

بالتفاصيل .. وصفي التل هدد بقيادة الجيش الاردني نحو القدس خلال ساعة بعد هذا التصرف من الاسرائيليين

1010

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
: تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي رواية من الشواهد التي تؤكد معرفة الاسرائيلين بخصوصية #وصفي القيادية ، و درجة وعيهم بخطورته عليهم ، ما رواه القيادي الفلسطيني الصحفي عرفات حجازي عن قيام #الجيش_الصهيوني عام ١٩٦٦ ، باحتلال منزل فلسطيني يقع في باب الخليل بالقدس وطرد سكانه .

يقول حجازي : صدرت تفاصيل هذه الحادثة في تقارير اخبارية ، وعندما اطلع عليها وصفي التل ، الذي كان يشغل منصب رئيس الوزراء و وزير الدفاع.

لم يقم بإحالة القضية الى قسم مدني أو دبلوماسي أو عسكري كما يفعل غيره ، بل طلب من عامل الهاتف ان يوصله بالجنرال اودبول كبير المراقبين الدوليين للهدنة في فلسطين والمقيم في نيويورك، سأله وصفي : هل سمعت باحتلال المنزل الفلسطيني في #القدس ؟ فاجاب : نعم .

فسأله بصوت غاضب عما فعله ، فأخذ كبير المراقبين ينتحل الاعذار بأن الوقت ما زال مبكرا ، وانه لم يفعل شيئا . لكن وصفي لم يجامله ، بل أخذ يعلي صوته عبر الهاتف ، ويهدد كبير المراقبين على الهدنة بأنه اذ لم ينسحب جنود الجيش الاسرائيلي من البيت الفلسطيني حالا فأن وصفي سيقوم بمرافقة قوات الجيش الاردني بنفسه ، ويقتحم المنزل ليحرره ويعيد العائله الفلسطينية الى منزلها . ثم قال للجنرال اودبول مهددا : سأنتظر ساعة واحدة فقط ، وأرجو الا يطول انتظاري.

بعد خمسين دقيقة رن هاتف وصفي ، كان على الطرف الاخر الجنرال أودبول الذي أخذ يتحدث بأدب ، محاولا الاعتذار بأنه لم يستطع لضيق الوقت الاتصال بالأطراف كلها من اجل اعادة العائلة الفلسطينية الى بيتها بسرعة ، وراح بأدب جم يرجو رئيس وزراء الاردن ان يمهله نصف ساعة فقط حتى يستطيع الوفاء بتعهده بإعادة العائلة الفلسطينية الى منزلها ، فرد وصفي على الوسيط الدولي أنه اكراما له سيقبل تمديد مدة الانذار نصف ساعة فقط ، لكن هذا التمديد لن يتكرر مرة اخرى . بعد نصف ساعة اتصل الجنرال أودبول فعلا بوصفي التل ، وأخبره ان الجيش الاسرائيلي انسحب من المنزل الفلسطيني ، وبإمكان العائلة الفلسطينية ان تتوجه الى منزلها وتقيم فيه دون اي ازعاج من الاسرائيلين




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

في زلة لسان جديدة .. !! بايدن يحذر “إسرائيل” من مهاجمة حيفا!

#البلقاء #اليوم #السلط في واحدة ضمن مسلسل...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا