الخميس ,14 ديسمبر, 2017 م
الرئيسية أخبار إقتصادية "التخطيط" 27 ألف دينار مكافآت من المنحة الخليجية .. و الخط الحجازي يشتري شوكولاتة بــ 2000 دينار.

"التخطيط" 27 ألف دينار مكافآت من المنحة الخليجية .. و الخط الحجازي يشتري شوكولاتة بــ 2000 دينار.

119

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط
: ظهرت بيانات تقرير ديوان المحاسبة، لعام 2016، شراء مؤسسة الخط الحديدي الحجازي الأردني، لشوكولاتة بنحو 2000 دينار.
وحسب التقرير، أظهرت حسابات "الخط الحديدي"، شراء شوكولاتة بقيمة 1980 دينارا.كما أظهر التقرير، شراء المؤسسة، لوجبات طعام، بقيمة 1942 دينارا.وتعتبر هذه المصروفات، مخالفة لبلاغات رئاسة الوزراء، المتعلقة بضبط النفقات، وفقا للتقرير.

كما كشف التقرير السنوي ولدى تدقيق مستندات الصرف الخاصة بالمكافأت المصروفة للموظفين العاملين على حساب المنحة الخليجية في وزارة التخطيط والتعاون الدولي عن قيام الوزارة بصرف مكافأة شهرية لموظفيها العاملين على المشاريع الدولية والمنحة الخليجية.

وبين التقرير عن صرف الوزارة مكافأة شهرية لمرة واحدة بمبلغ اجمالي 27200 دينار بمبالغ تتراوح من 100 - 700 دينار لنفس الموظفين العاملين على مشاريع المنحة الخليجية من مخصصات بناء القدرات / الموازنة العامة عن نفس العمل ضمن مشاريع المنحة الخليجية خلافا لتعليمات منح المكافأت لموظفي الخدمة المدنية.

كما بين التقرير عن صرف مكافأت لموظفي الامن والحماية من ضمن المستند بمبلغ مقطوع 500 دينار دون سند قانوني بالاضافة الى صرف مكافأت لعدد من موظفي وزارة المالية بمبلغ اجمالي 2800 دينار من مخصص بناء القدرات من الموازنة العامة .

كما تم اعداد مستند صرف بقيمة 5300 دينار مكافأت لموظفي برنامج تعزيز الانتاجية في الوزارة وعرضه على ديوان المحاسبة لاجازة صرفة اضافة الى المكافأت المصروفة لهم شهريا وذلك من مخصصات برنامج تعزيز الانتاجية دون الحصول على موافقة رئاسة الوزراء على صرفها كون الموظفين المذكورين في الكشف يتقاضون مكافأت شهرية ودائمة من الوزارة.

ولفت التقرير الى أن صرف المكافأت تم من المخصصات المرصودة في الموازنة (مصاريف بناء القدرات) وليس من مخصصات المنحة الخليجية علما بأنها تخص المشاريع الممولة من المنحة الخليجية.





التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا