الرئيسية شؤون عربية الزهار: الأردن خير الجيران والداعم الأول لأبناء فلسطين

الزهار: الأردن خير الجيران والداعم الأول لأبناء فلسطين

175

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
لأبناء فلسطين، مؤكدا ان الوضع الميداني في فلسطين كلها بفعل هذا القرار في حالة استنفار وانتفاضة حقيقية.
وبين الزهار عبر اتصال هاتفي أجري معه خلال مهرجان خطابي حاشد نصرة للقدس والاقصى في الكرك ان غزة اعادت بناء بيوتها ومساجدها وكنائسها الى جانب الاستمرار في اعداد العدة لمواجهة المحتل، ووصف الروح المعنوية للفلسطينيين في غزة بانها في حالة اعداد مستمر فوق الارض وتحت الارض لفرض واقع جديد على المحتلين.
وحيا المهندس عزام الهندي في كلمته خلال المهرجان الخطابي الحاشد الذي جاء بتنظيم من الحركة الاسلامية ممثلة بحزب جبهة العمل الاسلامي صمود المقدسيين الذين وصفهم بانهم رأس حربة الامة في مواجهة الاحتلال، لافتا إلى تماسك الموقفين الرسمي والشعبي في الأردن نحو رفض الصفقات المشبوهة والاستمرار في حماية الاقصى والقدس.
وأكد الناشط عوده قواس ان التلاحم الاردني رسميا وشعبيا خلق حالة صلبة من الصمود والتحدي، مضيفا أن أهل القدس بحاجة للدعم والوقوف معهم لانهم تحت طائلة عسر الرزق ومصادرة الارض والتهجير.
وقدم محمد امين الطراونة قراءة ادبية تجسد تضحيات الشعب الفلسطيني، مستذكرا فيها تضحيات الرجال والنساء والاطفال ومعبرة عن حال أهل القدس في مواجهة القهر والاحتلال.
وقدمت فرقة الفدا للأناشيد الاسلامية فقرات من الزجل الشعبي والاناشيد الاسلامية خلال المهرجان.
وفي اربد، أقامت مدرسة سوم الاساسية للبنات تجمعا كشفيا تضامنيا مع القدس لشبكة مدارس غرب اربد اشتمل على فقرات فنية وشعرية جسدت معاني الوحدة في الدفاع عن القدس والمقدسات وتغنت بالوصاية الهاشمية على المقدسات.
وقال مدير الشؤون الادارية والمالية في مديرية التربية والتعليم لقصبة اربد الدكتور صالح العمري ان مثل هذه النشاطات اللامنهجية مهمة في تعزيز قيمة القدس في نفوس الطلبة والاجيال تجسيدا لهويتها العربية والاسلامية.
واشارت مديرة المدرسة الدكتور اسيل الروسان الى اهمية ترسيخ مكانة القدس من خلال النشاطات اللامنهجية وابراز الدور الهاشمي والجهود التي يبذلها حامي المقدسات جلالة الملك عبدالله الثاني في الدفاع عنها وعن قضية فلسطين وقضايا الامة.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

موقف البلقاء اليوم

هموم وقضايا