الجمعة ,29 مارس, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية الزعبي: تصنيف الجامعات يهدف الى مساعدة الطلبة في اختيار الجامعات المناسبة

الزعبي: تصنيف الجامعات يهدف الى مساعدة الطلبة في اختيار الجامعات المناسبة

588

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
: قال رئيس هيئة الاعتماد ومؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور بشير الزعبي إن تصنيف الجامعات يهدف الى بيان نقاط القوة ومجالات التحسين لها ولتحفيز الجامعات على تقديم الانجاز الافضل والمساهمة في مساعدة الجامعات بالوصول الى التنافسية العالمية ومساعدة الطلبة في اختيار الجامعات المناسبة.
واكد خلال مؤتمر صحفي الاربعاء في مبنى هيئة الاعتماد، بحضور عدد من رؤساء الجامعات الاردنية، أن الجامعة الاردنية والالمانية الاردنية والاميرة سمية للتكنولوجيا والعلوم والتكنولوجيا الاردنية حصلت على فئة خمس نجوم في التصنيف الاردني للجامعات.
وأضاف ان الجامعة الهاشمية والبترا والعلوم التطبيقية الخاصة حصلت على فئة اربع نجوم في التصنيف الاردني.
كما حصلت الجامعة الامريكية في مادبا والبلقاء التطبيقية والزرقاء والزيتونة الاردنية والشرق الاوسط واليرموك وعمان العربية ومؤتة على فئة ثلاث نجوم في التصنيف الاردني.
وحازت جامعة الاسراء والحسين بن طلال وآل البيت وجرش وعمان الاهلية وفيلادلفيا على فئة نجمتين في التصنيف الاردنية للجامعات.
كما حازت جامعة اربد الاهلية والطفيلة التقنية والعلوم الاسلامية العالمية وجدارا وعجلون الوطنية على فئة نجمة واحدة في التصنيف الاردني للجامعات.
واشار الى معايير التصنيف الاردني للجامعات المتمثلة بالتعليم والتعلم والبحث العلمي والبعد الدولي وجودة الخريجين والاعتمادات الاكاديمية.







التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الدفاع المدني ينقذ عائلة من ٧ اشخاص في حريق شقة في العقبة

#البلقاء #اليوم #السلط – قال الناطق الاعلامي...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا