الإثنين ,16 يوليو, 2018 م
الرئيسية أخبار الجامعات ندوة حول "التشريعات الإعلامية" في فيلادلفيا

ندوة حول "التشريعات الإعلامية" في فيلادلفيا

148

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط -معاذ عصفور


ضمن مشروع الدعم القانوني للإعلام في الأردن الذي ينفذه مكتب عمان منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، وبدعم من حكومة السويد، انعقدت في قسم الصحافة في كلية الآداب والفنون في جامعة فيلادلفيا الورشة الحوارية الإعلامية التشريعات الإعلامية والضوابط القانوينة لنشر الأخبار.
تضمنت الندوة عددا من المحاور أهمها الخطابات والكتابات الأكثر ملاحقة أمام القضاء، وحق النقد وتمييزه عن الذم والقدح والتشهير، وسرية المصادر التي يحتفظ الصحفي بحق إخفائها بحماية القانون، وكذلك تناول الحياة الخاصة وحرمة تناولها حتى للشخصيات العامة، والضوابط القانونية لنشر وتداول الأخبار عبر وسائل التواصل الإجتماعي.
الورشة التي قدمها المحامي خالد خليفات إستندت إلى تجارب ومشاهدات قانونية صحفيةتخص المشهد الإعلامي الأردن، وبحثت في تفاصيل إدارة العمل الصحفي بالنسبة للمؤسسات الإعلامية والصحفيين وإمكانية تثقيفه قانونيا لمواجهة صعوبات عمله.
وكان الزميل الإعلامي والكاتب رمزي الغزوي عضو هيئة التدريس في قسم الصحافة قدم المحاضر، ووضح الأهمية الكبرى التي تنطوي عليه معرفة الصحفي أو الإعلامي للتشريعات القانونية في مسيرته المهنية.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

موقف البلقاء اليوم

هموم وقضايا